اعلان

رئيس قمة "فينجر برينت": لا سبيل من عبور التحديات إلا بخلق فرص عمل حقيقية

قمة "فينجر برينت"

رحب الدكتور حاتم خاطر رئيس قمة فينجر برينت وهي القمة الثانية لقادة التنمية اليوم الإثنين بالحضور وبدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري ثم الوقوف دقيقة حداد علي أرواح ضحايا حادث قطار محطة مصر وكافة شهداء مصر.

وبدأ بعدها بتسليط الضوء علي عدد من محاور المؤتمر، وأكد حاتم خاطر أن هدف المؤتمر إطلاق عدد من المبادرات والتوصيات مع الحكومة وعدد من صناع القرار المصريين.

وقال إن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط بصدد الإعلان خلال المؤتمر عن منصة إلكترونية وهي تُعني بأهمية المشاركة المجتمعية وإدارة المشاريع.

وأضاف خاطر، اختار المنظمون موضوع المؤتمر وهو سبل وتحديات خلق فرص عمل لإحداث إصلاحات جذرية في ظل الزيادة السكانية لانه الأكثر الحاحا ، وتابع أن التحول الرقمي أحد المحاور الأساسية للمؤتمر بسبب تأثيره المستقبلي على شكل سوق العمل وتطوير وخلق فرص لمواكبة هذا التطور.

وأورد أن المحاور ستدور حول مناقشة القضاء على العشوائيات ومعاناة الشعب المصري بسبب انخفاض قدراته الشرائية بسبب حدوث التضخم وانخفاض قيمة الجنيه.

و شدد على أنه لا سبيل من عبور من كافة التحديات التي ذكرها إلا بالعمل على خلق فرص عمل حقيقية وذات قيمة مضافة ، وزيادة الجهد والناتج المحلي الإجمالي، وتطوير ثقافة العمل عند الشباب و ثقافة ريادة الأعمال وكفاءة العامل المصري.

يذكر أن قمة قادة التنمية المصريين "فينجر برينت" هي مبادرة أطلقتها مؤسسة تروس مصر للتنمية –واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني العاملة في قطاع التنمية-أسسها الدكتور حاتم خاطر ويرأس مجلس أمنائها المهندس هاني محمود وزير الإتصالات الأسبق، وتهدف لتجميع الشركاء المعنين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني القادرون على إحداث بصمة مؤثرة في عجلة التنمية، انطلقت دورتها الثانية ومستمرة يومي 4 و 5 مارس بمشاركة 9 وزراء للمرة الأولى و28 سفيرًا والعديد من المنظمات الدولية النشطة في مجال التنمية والشركات المحلية والدولية ورجال الأعمال، ولذا فإن قمة فينجر برينت تمثل أكبر تجمع للعاملين في مجال التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً