اعلان

الأهلي ضد بتروجيت.. وفرة الخيارات تضع "لاسارتي" في حيرة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره بتروجيت، على أرضية ملعب "بتروسبورت"، مساء اليوم الإثنين الموافق 4-3-2019، ضمن مباريات الجولة الـ26 من بطولة الدوري الممتاز.

المباراة ستقام في تمام الساعة السابعة مساءًا، على أن تنقل على قناتي أون سبورت والنيل للرياضة.

ويرصد "أهل مصر" تحديات تواجه لاسارتي قبل مباراة بتروجيت

-حراسة المرمى

بعد المنافسة الشرسة بين محمد الشناوي، وشريف إكرامي، على حراسة مرمى الأهلي، وجد لاسارتي نفسه في موقف لا يحسد عليه، بعد إصابة الأول، وابتعاد الثاني لمدة 6 أسابيع عن الملاعب، وبالرغم من دخول الشناوي القائمة إلا الاعتماد عليه، سيكون مجازفة كبيرة من قبل الأوروجوياني.

الأهلي قد يبدأ بعلي لطفي، الذي لم يشارك منذ بداية الموسم إلا في دقائق معدودة، ولكن هل سينجح في التأقلم سريعًا، بعد الغياب، هذا ما يؤرق بال لاسارتي، الذي من المتوقع أن يبدأ بالشناوي.

-خط الوسط

الإصابة أبعدت الثنائي عمرو السولية وحسام عاشور، ولكن يملك لاسارتي أكثر من ورقة لحل المعضلة، فالدفع بهشام محمد بجانب كريم نيدفيد، أو الوافد الجديد حمدي فتحي، قد يحل المشكلة، ولكن يعرف المدرب جيدًا أن محمد لن يعوض السولية كما أن فتحي أو نيدفيد، لن يقوما بالدور الدفاعي الكبير الذي يقدمه عاشور.

-خط الهجوم

صووووووووووووووووووووووووة 3

بعكس المركزين السابقين، يواجه لاسارتي كثرة في هذا المركز بعد رجوع مروان محسن ووليد أزارو، بجانب تألق جونيور أجاي، فهل يدفع بأزارو وورائه أجاي والشحات ورمضان صبحي، ولكن هذا سيكون على حساب المتألق ناصر ماهر، أما أنه سيلعب به ويضحي بالشحات أو صبحي.

والأفضل لـ"لاسارتي" اللعب بنفس خطة الجونة، حيث أجاي في قلب الهجوم وورائه الشحات وصبحي وماهر، مع جلوس أزارو على الدكة ومشاركته في دقائق معدودة من الشوط الثاني، نظرًا لعودته من الإصابة.

ومن المتوقع أن يدخل الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المباراة بالتشكيل التالي:

-التشكيل المتوقع للأهلي ضد بتروجيت

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول- ياسر إبراهيم- أيمن أشرف- محمد هاني.

خط الوسط: هشام محمد-كريم نيدفيد.

صناعة اللعب: رمضان صبحي-حسين الشحات- ناصر ماهر.

خط الهجوم: جونيور أجاي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً