اعلان

أسباب اصفرار الأسنان.. التدخين أبرزها

أسباب اصفرار الأسنان

تهتم المرأة كثيرًا بمظهرها وبجمالها، كما تتفنن في ما يظهر أنوثتها ونضارة بشرتها، بالإضافة إلى بياض أسنانها، وبالطبع من أكثر ما يظهر جمال المرأة وأنوثتها هو بياض سنانها، فيبحث العديد من السيدات بصفة خاصة والرجال أيضًا على أسباب اصفرار الأسنان، لذا يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء عبر السطور القادمة أسباب اصفرار الأسنان.

أسباب اصفرار الأسنان

- التبغ: من أكثر المواد التي تصيب الأسنان بالاصفرار هي المواد التي بها تبغ، وهي التدخين، أول مضغ التبغ، كما يفعله العديد من الأشخاص، مما يؤثر على إصابة الأسنان بالاصفرار.

أسباب اصفرار الأسنان

- بعض المشروبات: فمن الأشياء التي تتسبب في اصفرار الأسنان، هو بعض المشروبات: مثل المواد الكحولية، وأيضًا الشاي والقهوة، بالإضافة الى عصير التوت.

- قلة غسل الأسنان: أكثر الأشياء تأثيرًا على إصابة الأسنان بالاصفرار، هو عدم الاهتمام بها وبنظافتها، لذلك يراعى غسل الأسنان بصورة دورية مستمرة، حتى تقضي على الاصفرار بها.

اقرأ أيضًا: أسباب الإصابة بتسمم الحمل.. ارتفاع الضغط أخطرها

أسباب اصفرار الأسنان

- الجينات: قد يكون من أسباب اصفرار الأسنان عوامل الوراثة والجينات، حيث أن اصفرار الأسنان من الأمراض التي تتوارث عبر الأجيال، بسبب بعض الجينات العائلية.

- الفلوريدا: كما أن من أكثر الأشياء تأثيرًا على اصفرار الأسنان، هو تناول الفلوريدا بكثرة وبمبالغة، لذلك يجب عدم المبالغة في تناولها.

- جفاف الفم: ويأتي جفاف الفم ضمن الأشياء التي تعمل على اصفرار الأسنان، لذا يجب التخلص منه، بكثرة شرب السوائل حتى لا تصاب الأسنان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً