اعلان

بقشرة البيضة الشفافة .. اعرفي طريقة عمل كولاجين قوي جدا لشد الخدود والتجاعيد

طريقة عمل كولاجين قشور البيض

كثير في من النساء يجهلن فوائد قشر البيض الفعالة للبشرة، التي تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين، ومادة الكولاجين العنصر الأساسي الأول الذي يعمل على شد البشرة وتخليصها من التجاعيد والخطوط البيضاء، يتم بيعه في الصيدليات بمبالغ عالية للزجاجة الصغيرة، وتضطر نساء كثيرات إلى شراءه لعدم وجود بديل حتى طبيعي له غير الخميرة، فهي تحتوي على نسبة كولاجين لكن ليس بنفس النسبة العالية التي تستحوذ عليها قشور البيض.

طريقة عمل كولاجين قشور البيض

كما أشرنا إلى العناصر المهمة المتوافرة في قشور البيض الخارجية، فإن قشرة البيض الداخلية الشفافة هي خلاصة استخراج الكولاجين، هذا تلغلاف الشفاف اللين الواقع بين القشرة الصلبة والبيضة وهو يتكون من نسبة عالية من البروتينات والكولاجين.

طريقة عمل كولاجين قشور البيض

وفي عصور سابقة، تم استخدام قشر البيض كمكمل غذائي غني بالكالسيوم، بينما أصبحنا نجده اليوم كمكمل غذائي وكبسولات نستطيع الحصول عليها من الصيدليات، لذا نقدم اليوم طريقة عمل الكولاجين الطبيعي من قشور البيض. 

طريقة عمل كولاجين قشور البيض 

احضري 4 بيضات وقومي بوضعها في ماء ساخن 3 أو 4 دقائق، ثم قومي بعمل كسر بسيط بالقشرة الخارجية. 

ابدأي في تقشير البيضة بشكل دقيق، وتتأكدي من وجود القشرة الداخلية، بعد انتهاءك، قومي بثقب في القشرة وتخليصها من هولام البياض والصفار والتقطي القشرة اللينة وضعيها في وعاء صغير مع إضافة لبان الدكر وقليل من بياض البيض وخلهم جيدا. 

بعد اعدادك للخليط بقوامه المتماسك، طبقيه على بشرتك لمدة نصف ساعة مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع. حتى تحصلين على نتائج فعالة.. هذه الوصفة غنية بالكالسيوم والبروتين والكولاجين الذي يجدد ويشد خلايا بشرتك. 

طريقة عمل كولاجين قشور البيض

طريقة عمل الكولاجين بطرق أخرى .. منها زبدة الشيا 

اضيفي زبدة الشيا وهي متوفرة في السوبر ماركت أو الصيدليات، ثم ضعي عليها قليل من زيت اللوز و2 كبسول فيتامين "E"، مع 3 عصرات من الليمون ثم قلبيها جيدًا لبضع دقائق ، حتى يصبح الخليط متجانس ولونه أبيض.

بعدها، قومي بتدليك وجهك بالخليط بشكل يومي لمدة ربع ساعة، ثم كرري الوصفة حتى تتأكدي من أن بشرتك قد تشربتها بالكامل، لتصبح نضرة.

فوائد الكولاجين للبشرة 

في مراحل العمر المتاخرة، تجف مواد ترطيب خلايا البشرة، في هذه الحالة يملأ الكولاجين خلايا وخطوط التجاعيد بالبشرة، وهو الذي يمنح للجسم المرونة والنعومة، وفي حين نقص كميته في خلال أجسامنا تظهر خطوط التجاعيد والجفاف.

يساعد الكولاجين في الحفاظ على شباب البشرة ويحميها من أثار الشيخوخة، كما أن هذه المادة تساعد في تضييق مسام البشرة، وبالتالي تساعد في تحسين الشكل العام للبشرة.

وبشكلِ عام، فإن فوائد الكولاجين تعدد بخلاف المحافظة على مرونة البشرة، هناك فوائد صحية أخرى كالمحافظة على القلب وتحسين صحة الأسنان واللثة وأظافر اليد، كما أن له دورًا فعالاً في تقوية العظام وتقوية مناعة الجسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً