اعلان

مسؤول مشروع الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة: نسبة الإشغال في المستشفيات لا تتعدى الـ٢٠٪

قمة قادة التنمية المصريين "فينجر برينت"
كتب : محمد على

صرح الدكتور محمد الترياكي، مسؤول مشروع الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة للسكان، أن معظم التخصصات في المستشفيات لا تواجه إقبالا مما يضع إداراتها في أزمة.

وقال الترياكي في كلمته خلال مؤتمر فينجر برينت، إن هناك العديد من التحديات في مجال الصحة، أبرزها عند إنشاء المستشفيات والعيادات، فإن أغلب التخصصات لا يزيد نسبة الإشغال بها عن ١٠:٢٠٪ مما يسبب أزمة.

وأضاف الترياكي أن هناك عجز في القوى العاملة بالمستشفيات في بعض التخصصات، مما يترك بعض الوحدات فارغة، ويصنع أزمة للإدارة.

يذكر أن قمة قادة التنمية المصريين "فينجر برينت" هي مبادرة أطلقتها مؤسسة تروس مصر للتنمية –واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني العاملة في قطاع التنمية-أسسها الدكتور حاتم خاطر ويرأس مجلس أمنائها المهندس هاني محمود وزير الإتصالات الأسبق، وتهدف لتجميع الشركاء المعنين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني القادرون على إحداث بصمة مؤثرة في عجلة التنمية، انطلقت دورتها الثانية ومستمرة يومي 4 و 5 مارس بمشاركة 9 وزراء للمرة الأولى و28 سفيرًا والعديد من المنظمات الدولية النشطة في مجال التنمية والشركات المحلية والدولية ورجال الأعمال، ولذا فإن قمة فينجر برينت تمثل أكبر تجمع للعاملين في مجال التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً