اعلان

"صندوق الإسكان" يستعرض أهم محاور مشروع الإسكان الاجتماعي (فيديو)

صورة أرشيفية

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق برعاية وزارة الإسكان أطلق اليوم تقريرًا عن إنجازات الفترة السابقة لصندوق التمويل العقاري وصندوق الإسكان الإجتماعي الذين تم دمجمهم وتشكيل مجلس إدارة لهم في شهر أغسطس الماضي ، مضيفة أن أهم ما تم عرضه في التقرير المقدم البرنامج المستدام، معتبرة أن الصندوق لا يستهدف بناء وحدات سكنية فقط، لكنه يستهدف بناء حياة متكاملة للمواطنين.

وتابعت عبدالحميد، خلال لقائها مع المراسلة "جاكلين ماهر" عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن التقرير منقسم إلى 7 فصول تشمل ركائز هامة، مشيرة إلى أن الفصل الأول من التقرير يستعرض برامج الإسكان السابقة لمقارنتها بالبرنامج الموجود حاليًا سواء من ناحية معدلات التنفيذ أو مساحات الوحدات، حيث يوجد فروق فردية، خاصة لتنفيذ 4 أضعاف ما ينفذ في السابق قبل 2010، خاصة مع توفير تمويل مستدام للبرنامج.

وأوضحت أن الفصول الأخرى يتم استعراض المؤشرات الخاصة بها وفقا لاستراتيجية المشروع وأهم المحاور التي تستهدف تنفيذ استراتيجية المشروع ومدى تحقيقها وتوافقها مع أهداف برنامج الإصلاح الإقتصادي وأجندة التنمية المستدامة 2030 وأهداف التنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة، بجانب استعراض استراتيجية العمل في الفترة المقبلة وأهم التحديات التي تقابل المشروع ويجب التعامل معها وحلها.

يذكر أن وزارة الإسكان، عقد اليوم، المؤتمر الصحفي الأول للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، للإعلان عن مضمون تقرير إنجاز صندوق الإسكان الاجتماعي حتى 30 يونيو 2018.

وقدم الجزار، خلال المؤتمر، عرضا لأهم المشروعات الموضوعة على أجندة اهتمامات الوزارة، وذلك في مقر وزارة الإسكان في الساعة 9 ونصف صباحا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً