اعلان

"المحرصاوي": جامعة الأزهر حصلت على المركز الأول في التصنيف الإفريقي

الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن الأزهر الشريف يدرس به أكثر من مائة جنسية حول العالم بما يزيد عن 33 ألف طالب وافد يدرس بمراحل التعليم المختلفة بالأزهر، مشيرًا إلى أن الأزهر يهتم بالطلاب الوافدين اهتماما كبيراً وخاصة الأفارقة منهم.

جامعة الأزهر

وأضاف المحرصاوى في كلمته بالمؤتمر الذي تعقده جامعة الأزهر الآن بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات، لافتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية ، أن الأزهر قد خصص أماكن وأروقة في الجامع الأزهر للطلاب الوافدين لتقديم المحاضرات والدروس الدينية لهم مجانا منذ قديم الأزل، لافتاً إلى أن الأزهر بمثابة القبلة الثانية للوافدين للعلم بعد قبلتهم الأولى للصلاة للكعبة.

الطلاب الوافدين

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن الجامعة حصلت على المركز الأول بالتصنيف الأفريقي عن جامعات شمال أفريقيا، منوها أن مصر تمتع بمكانة كبيرة في قلب أفريقيا. 

وبدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الوطني لمصر، وعرض بانوراما لمدة 10 دقائق عن الحضارة المصرية والأزهر الشريف.

وتنطلق بعد غد الخميس أولمبياد طلاب الجامعات الأفريقية، الذي تستضيفه جامعة الأزهر، بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات المصرية، ويستمر حتى 18 مارس الجاري، بمشاركة أكثر من 600 رياضي من طلاب الجامعات الأفريقية، وذلك في أكبر حدث رياضي طلابي أفريقي تستضيفه مصر.

الجامعات الإفريقية

وتعقد هذه الفعاليات في إطار سلسلة الأنشطة والمبادرات التي أطلقها الأزهر الشريف بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019، وذلك في ضوء توجيهات شيخ الأزهر، بضرورة استثمار وتَوظيف كلّ عناصرِ الثّقل الأزهري في أفريقيا؛ لمواكبة التحركات المصرية تُجاهَ القارة السمراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً