اعلان

شاهد صراخ الركاب في اللحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة الإثيوبية (صور وفيديو)

دخان وصراخ الركاب في اللحظات الأخيرة لسقوط الطائرة الإثيوبية
كتب : وكالات

كشف اهتمت وسائل إعلام عالمية عديدة برصد ما وصفته بلحظات "الرعب والدم"، بشأن الطائرة الإثيوبية المنكوبة، والتي قتل كل من كان على متنها وعددهم 157 شخصا.

حيث نشرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، ما وصفته بـ"اللحظات الأخيرة" للطائرة الإثيوبية المنكوبة، قبل أن ترتطم بالأرض مباشرة.

ونقلت الوكالة الأمريكية شهادات من عدد من السكان المحليين، الموجودين في محيط المنطقة الريفية التي سقطت بها الطائرة.

وقال تمرات أبيرا للوكالة الأمريكية: "شاهدت دخانا يتصاعد من مؤخرة الطائرة المنكوبة"، وبعد ذلك "شاهدتها تقوم بدورتين في الهواء، ثم سقطت متهاوية على الأرض، لتنفجر ويرتفع الدخان عاليا في السماء".

كما قال شاهد عيان آخر، في تصريحات نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" إن الطائرة سقطت مباشرة من السماء، ولم نر أي لهب مرئي قبل سقوطها أو لهب مرئي ارتطم بالطائرة قبل سقوطها.

كما نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن شاهدة عيان أخرى، قولها منظر سقوط الطائرة كان مروعا، لقد كنت أسمع صرخات الركاب بأذني، ولم أكن اتخيل ما يحدث أمامي.

فقدت الطائرة الإثيوبية الاتصال بعد حوالي ست دقائق من إقلاعها، وأُعطي الطيار تصريحا للعودة إلى المطار في أديس أبابا، وفقا لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية التي تدير الرحلة، لكن الطائرة سقطت على بعد 35 ميلا جنوب شرق العاصمة، والأمر نفسه في حادثة ليون إير، حيث وقع الحادث أيضا بعد دقائق من إقلاعها وبعد أن طلب الطاقم الإذن بالعودة إلى المطار.

ولفت تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن حادثة الطائرة تجدد الأسئلة بشأن سلامة ماكس 737، التي كشفت عنها شركة بوينغ في عام 2017 وبيعت كطراز راق متقدم من حيث استهلاك الوقود، وأيضا من الناحية التكنولوجية عن طراز 737 الشهير.

وكانت شركة بوينغ قد وصفت —على موقعها على شبكة الإنترنت- هذا الطراز ماكس 737، بأنه أسرع طائرة مبيعا في تاريخ الشركة، وتستخدمها شركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

ويستخدم هذا الطراز في الغالب للرحلات القصيرة والمتوسطة، لكن عددا قليلا من شركات الطيران تطير به بين شمال أوروبا والساحل الشرقي للولايات المتحدة، وهو أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وله مدى أطول من الإصدارات السابقة من 737.

ولكن علقت كثير من شركات الطيران حول العالم، استخدام طائرات "بوينغ 737 ماكس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة