اعلان

محافظ الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير مدرسة "إبراهيم خضر" بالعامرية ويشيد بالمشاركة المجتمعية.. صور

محافظ الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير مدرسة "إبراهيم خضر"

افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بمدرسة "إبراهيم خضر" الإبتدائية التابعة لإدارة العامرية التعليمية بقرية الكرنك منطقة النهضة العامرية أول، والتي جاءت بالمشاركة المجتمعية في إطار تحسين جودة العملية التعليمية.

وأثنى المحافظ، خلال الافتتاح، على دور المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني في الدعم المستمر للعملية التعليمية بمدارس الإسكندرية.

وأضاف قنصوة، أن ملف التعليم من الملفات الرئيسية التي تتصدر أولى اهتماماتنا بجانب ملف الصحة، مؤكدا أن هناك تركيزا كبيرا من المحافظة على تقليل الكثافات بالمدارس لرفع الجودة التعليمية بها، وتقديم كافة الدعم والرعاية القصوي للمدارس الحكومية خاصة مع اهتمام الدولة بهذا الملف الذي هو أساس تقدم ونهوض أي دولة.

وأشار إلى مبادرة "معا لتعليم أفضل" التي تتبناها المحافظة بالمشاركة مع الجهات المعنية وتهدف إلي ضمان جودة التعليم الأساسي بمدارس الثغر، مؤكدا علي ضرورة تدريب المعلمين على أساليب التعليم الحديثة لرفع الكفاءة المهنية لهم مع ضمان الاستدامة في ذلك، موضحا أن المعلم هو أساس العملية التعليمية الذي يقدم النموذج الصالح والقدوة الحسنة لتعليم أبنائنا، وترسيخ قيم الأخلاق فيهم، وتدريبهم علي استخدام أساليب التجربة والمحاكاة والتكنولوجيا الحديثة في التعلم.

وتفقد المحافظ، أعمال التطوير ورفع كفاءة المدرسة حيث قام بالمرور علي الفصول وأشاد بمعمل العلوم المطورة بها، كما كرم الطلاب المتفوقين بالمدرسة.

جاء ذلك بحضور المهندس عبد المجيد حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته (إيثيدكو)، ومصطفي العجمي، القائم بأعمال مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وعضو وممثل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، والمهندس حنفي محمد حنفي، رئيس حي العامرية أول.                  

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة