اعلان

خبراء: ارتفاع وانخفاض سعر صرف الدولار مرتبط بمعادلة العرض والطلب

استقرت أسعار صرف الدولار، اليوم، ذلك بعد تراجعه في ختام تعاملات الأمس، وتراوحت قيمة التراجع بين 3 إلى 5 قروش، حيث ارتفعت أسعار الجنيه المصري خلال الفترة الأخيرة، أمام سعر صرف الدولار الأمريكي، وسط تخوفات من ارتفاع الدولار مرة أخرى.

لا يمكن التنبؤ بسعر الدولار بسبب معادلة العرض والطلب

قال تامر ممتاز الخبير الاقتصادي، إنه لا يمكن التنبؤ بصعود أو هبوط سعر الدولار، لأنها محكمة بعملية العرض والطلب في السوق المصري، وقوة موارد العملة الأجنبية يتم تحديد سعر الدولار، مضيفًا أنه عند انخفاض موارد العملة الأجنبية مع زيادة الطلب عليها، يؤدى لارتفاع سعر صرف الدولار والعكس صحيح.

وأكد ممتاز، أن بيع أصحاب الودائع والموارد الدولارية خوفا من الانخفاض المستمر لسعر الدولار، سيزيد من ارتفاع سعر الجنيه المصري، ثم يرجع سعر الدولار إلي الحد العادل.

وصول الدولار إلى سعر العادل أمام الجنيه المصري

قال الدكتور محمد الشيمي خبير مصرفي، إن انخفاض أسعار الدولار مرتبطة بمعادلة العرض والطلب التي تفرضها السلطة النقدية، موضحًا أن سعر الدولار في السابق، يسمى بفقاعات هوائية بمعني أنه ارتفاع دون مبرر، ولكن اليوم، بسبب عملية الإصلاح الاقتصادي وتوفير بيئة أمنة للاستثمار وسداد جميع الالتزامات الخارجية وزيادة الاحتياطي الأجنبي، أدى لارتفاع سعر الجنيه المصري أمام سعر الدولار، ويستمر في الانخفاض حتي يصل للسعر العادي، ويتقابل مع عملية العرض والطلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة