اعلان

"الإعاقة فكر وليست جسدا".. رئيس وحدة محلية بالمنوفية: بعد وفاة زوجي تحديت إعاقتي وعملت لتربية أبنائي.. ودلوقت فرحانة وانا بجني ثمار نجاحي"

«الإعاقة إعاقة فكرٍ وليست إعاقة جسد» هكذا أكدت عزة الحصري، القاطنة بقرية زاوية بمم التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، تخرجت من كلية الحقوق بتقدير جيد، واستطاعت العمل بعدة وظائف حتى عملت باحثة في الشئون القانونية، ثم بعد ذلك تولت رئاسة الوحدة المحلية بكفر السكرية التابعة لمركز تلا.

وقالت عزة الحصري: «يااه.. من عشر سنين كنت بقول يارب عيني وقويني ودلوقتي فرحانة وانا بجني ثمار نجاحي.. لم أتردد ولو لثانية واحدة في أن أفني حياتي من أجل أبنائي، وخاصة بعد وفاة زوجي الذي كان قد توفي إثر أزمة صحية حادة».

هكذا أوضحت الحصري قائلة: بعد أن توفي زوجي من 10 سنوات، وفي ظل إعاقتي بقدمي حيث لا أستطيع المشي بصورة طبيعية، لم أستمع إلى من حاولوا إقناعي بأنني لا أستطيع تربية أبنائي ويجب علي الجلوس في المنزل، فعكفتُ على العمل بكامل قوتي لأظهر عكس ما يقولون ولأثبت أن الإعاقة ليست إعاقة جسد بل إعاقة فكر.

وواصلت: قُمتُ بتربية أبنائي الـ3 حيث توفي والدهم وهم في سن مبكر وكنتُ وقتها في سن الـ33 من عمري فاستبعدت فكرة الزواج من عقلي تماماً وعكفتُ علي تربيتهم، فحصل أحمد علي ليسانس الحقوق، ومحمد الآن في السنة الثالثة بكلية التجارة الإنجليزية، وباسم في الصف الثالث الإعدادي ودائماً يزداد فخري لحصوله على مراكز على مستوى المحافظة.

وأضافت الحصري: جميعنا لدينا الفكر الكامل للتحدي لصنع المعجزات ولكن لكل منا فكره الخاص به ولن يعيق، وبالعمل يصنع المرء ذاتة دون التوجه للآخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة