اعلان

الخارجية تحذر المعتمرين المصريين من الدعاء الجماعي.. هذه هى التفاصيل

طالبت وزارة الخارجية المعتمرين المصريين في السعودية بالالتزام بعشرة قواعد خلال تواجدهم في المملكة لتأدية شعيرة العمرة، وكان من أبرز هذه القواعد عدم الدعاء الجماعي، حيث ورد في نص تحذيرات وزارة الخارجية المصرية للمعتمرين في السعودية عدم إقامة تجمعات بقصد الدعاء الجماعي، وتجنب أية طقوس مذهبية في المسجد الحرام أو المسجد النبوي.

كما تضمنت التحذيرات من جانب وزارة الخارجية السعودية للمعتمرين المصريين في السعودية ضرورة الالتزام بقواعد تأشيرة العمرة التي تمنحها السلطات السعودية، والالتزام بمواعيد المغادرة المحددة.

مع الالتزام بتعليمات الأمن والتجاوب مع إرشادات السلطات السعودية خلال كافة مراحل المناسك، علماً بأن عدم الالتزام قد يفضي إلى اتخاذ إجراءات ضد المعتمر.

بالإضافة إلى تجنب اصطحاب أي مواد مخدرة أو أدوية محظورة أياً كان نوعها أو مسماها، حتى وإن كانت للعلاج، حيث أن حيازة أو إحراز العقاقير المحظورة معاقب عليه بعقوبات مغلظة بمقتضى القوانين السعودية.

التفرغ لأداء الشعائر، وإجتناب جميع الأعمال الدعائية، وطباعة وتوزيع الكتب والمنشورات أو المطبوعات، وكذلك المواد الإلكترونية، وتجنب الخوض في أية موضوعات سياسية أو طائفية أو مذهبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً