اعلان

عيد الأم وقضايا ذوي الإعاقة في المركز الثقافي لجمعية أصدقاء بهاء الدين بأسيوط

نظمت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين احتفالاً بعيد الأم بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون، وذلك بمقر المركز الثقافي للجمعية بقرية الدوير بمركز صدفا جنوب أسيوط، حيث حرصت الجمعية على تكريم الأمهات العظيمات اللاتي لديهن حالات من الأطفال ذوي الإعاقة دعماً وتقديراً لما يقدمنه من تضحيات يومية لا يستطيع أن يقدرها إلا من عايشها.

تكريم أمهات الأطفال المشاركين في أنشطة الجمعية 

وأوضح علاء سلام - مدير مركز بهاء الدين الثقافي بالدوير أنه تم تنفيذه بالمركز الثقافي وبالتعاون مع مركز الاكتشاف المبكر والتأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تضمن تكريم أمهات الأطفال المشاركين في أنشطة الجمعية، وكذلك عرض بعض النماذج المشرفة من أمهات الأطفال ذوي الإعاقة؛ لما يبذلنه من جهود وتضحيات كبيرة وغير واضحة.

فعاليات الاحتفالية 

وأوضح شعبان المنفلوطي مدير الأنشطة بالمركز الثقافي أن الاحتفالية تضمنت عدة فعاليات ومنها افتتاح معرض للأشغال اليدوية وحفل فني لفريق كورال مركز أحمد بهاء الدين الثقافي وفقرات فنية وندوة وتكريم للأمهات، وشارك في الحفل الدكتورة سحر عبد المولى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة السابق، بالإضافة إلى عدد من القيادات المجتمعية في مركز صدفا وقرية الدوير من المهتمين بالشأن الثقافي والتنموي. وشهد معرض الأشغال الفنية إقبالا ملحوظًا من الحضور وإشادة بجودة المعروضات التي صنعتها وابتكرتها متدربات قسم الأشغال الفنية بالمركز الثقافي تحت إشراف أمال حسني، كما كان لافتا لنظر الحضور مدى ثراء المواهب الفنية لأطفال القرى من أعضاء فريق كورال مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بقيادة المايسترو نصر الدين أحمد.

ندوة نظمها المركز للتوعية بمتلازمة داون 

وأفاد عمرو على المشرف على مركز الاكتشاف المبكر والتأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة التابع للجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين أن الاحتفالية تضمنت ندوة نظمها المركز للتوعية بمتلازمة داون وأهمية التدخل المبكر وآداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وتغيير الصورة النمطية تجاههم. 

دور الأم التربوي والوطني في تربية النشء 

وأكدت الدكتورة سحر عبد المولي في كلمتها على دور الأم التربوي والوطني في تربية النشء وغرس القيم النبيلة التي تعزز المواطنة، ومن ثم أهمية تمكين المرأة من حقوقها في مختلف المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً