اعلان

التخلص من الفئران الطريقة المثلى لحماية الكائنات الحية من الفناء

كتب : اهل مصر

يجري العلماء محاولات كثيرة لإنقاذ الأرض قدر الإمكان، وتتنوع الدراسات في هذا الأمر حيث كشفت دراسة جديدة، عن أن قتل الفئران والقطط الوحشية في 169 جزيرة في أنحاء العالم يمكن أن يساعد في إنقاذ عُشر الكائنات الحية المعرضة للخطر.

وشملت الدراسة أن من بين الجُزر التي حددتها الدراسة 20 مكانًا من أراضي المملكة المتحدة في الخارج، وأوضح البحث الذي نشر في "RSPB" إن الحيوانات غير الأصلية على الكوكب تقتل الطيور البحرية المهددة بالانقراض والسحالي والضفادع، وفقًا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويجد ترتيب الجزر في الدراسة أن جزيرة جوف ببريطانيا إحدى الجزر للقضاء على هذه الكائنات للحفاظ على النظام البيئي على الكوكب، ففي هذه الجزيرة تتغذى الفئران السمينة على الطيور البحرية والدجاج وهددت بعض فصائل الطيور بالانقراض.

وقال الدكتور نيك هولمز، المؤلف الرئيسي في الدراسة التي أجريت على جزيرة آيلاند كونسيرفيشن: "إن القضاء على بعض الأنواع من الثدييات بمثابة وسيلة قوية لإزالة تهديد رئيسي كمنع الانقراض والحفاظ على التنوع البيولوجي"، فقد رأى العلماء أن ثلاثة أرباع الطيور والثدييات قد انقرضت منذ 1500 عام بسبب الجرذان.

وحددت الدراسة أن 169 جزيرة يمكن أن تبدأ فيها خطط القضاء على هذه الحيوانات في الفترة من عام 2020 أو 2030.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل