اعلان

رئيس جامعة حلوان يكشف لـ"أهل مصر": 80 طالبًا تهربوا من تحليل المخدرات وهكذا نعاقبهم

الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان
كتب : منى حسن

أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، دعمه لمبادرة وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، للكشف عن المخدرات في المؤسسات الجامعية، مشيرًا إلى أن جامعة حلوان تساهم في المبادرة بـ3 محاور رئيسية.

وأوضح نجم، في تصريح لـ"أهل مصر"، أن المحور الأول يتمثل في حملات وندوات توعية لطلاب الجامعة والعاملين بها، بمخاطر الإدمان، فيما تمثل المحور الثاني في العمل، على اختبارات الكشف على المخدرات، وسيتم البدء بالأماكن المهمة بالجامعة المتمثلة في المدن الجامعية، وإدارة النقل.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن المحور الثالث يتمثل في وضع عقوبات وإجراءات رادعة لمن يثبت تعاطيه للمخدرات، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء بطلبة المدن الجامعية كمرحلة أولى، يليه باقي طلبة الجامعة، على أن يتم الكشف عن المتعاطين لأي نوع من أنواع المخدرات سواء كانت الكميائية أو العشبية.

وكشف نجم، عن تهرب 80 طالبًا من أصل 100، استدعتهم إدارة المدن الجامعية لإجراء تحليل الكشف عن تعاطي المخدرات، مشيرًا إلى أنه إذا تم تعمدهم على تجاهل تحليل المخدرات سيتم حرمانهم من الإقامة بالمدن الجامعية.

ودعا رئيس الجامعة، عمداء ووكلاء الكليات للخضوع للتحليل ليكونوا مثالا للطلاب، قائلا: "مستعد أكون أول شخص يخضع للتحليل؛ لأني واثق من نفسي ولا أشرب القهوة حتى".

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مارس الجاري، إجراء تحاليل الكشف عن تعاطي المخدرات على العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، كما وافق مجلس الوزراء مؤخرا، على قانون يقضي بفصل من يثبت تعاطيه للمخدرات من الموظفين، فيما أعلنت جامعات حكومية انضمامها للحملة، وإجراء التحاليل على العاملين والطلاب بالجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل