اعلان

كيف تعثر على جهازك الضائع إذا كان صامتا؟ إليك الطريقة

كيف تعثر على جهازك الضائع إذا كان صامتا
كتب :

هكذا تعثر على جهازك الضائع إذا كان صامتا

يعاني عدد كبير من الأشخاص من فقدان هواتفهم بعد وضعها في حالة الصامت. وننشر لك طريقة العثور على الهاتف وهو بوضعية الصامت، وهي مهمة سهلة، وذلك استناداً إلى نظام هاتفك التشغيلي.

إذا كان هاتفك أندرويد

للعثور على هاتفك، لا بد من تحقيق عدد من الشروط وهي أن يكون شغالا، وأن يكون لديك حساب فعال في جوجل، كما يتطلب أن يكون الهاتف متصلا بالإنترنت، سواء عبر شبكة واي فاي أو بيانات الجوال.

عليك أن تفعل خاصية تحديد الموقع الجغرافي، وأن تكون خاصية "اعثر على جهازي" مفعلة (وهذه الأخيرة يمكن الوصول إليها من خلال التوجه إلى "إعدادات" ثم "الأمن والموقع" ثم "اعثر على جهازي" واختر "حدد موقع هذا الجهاز عن بعد")، وفي بعض هواتف سامسونج يدعى هذا الخيار "خدمة موقع جوجل"، وهو يتيح لخدمة موقع جوجل توفير معلومات أكثر دقة عن موقع جهازك.

كيف تحدد مكان هاتفك الصامت

إذا توافر الشروط السابقة، توجه إلى موقع www.google.com /android/find وسجل الدخول بحساب بريد جيميل الإلكتروني.

بعد ذلك اختر الجهاز الذي تريد العثور عليه (في حال كنت تستخدم أكثر من جهاز)، الخطوة الأخيرة هي اختيار "شغل الصوت" (play sound)، وسيبدأ الهاتف بالرنين لمدة 5 دقائق حتى لو كان على الوضع الصامت.

إذا كان هاتفك آي فون

وتوفر أبل هي الأخرى لمستخدميها تشغيل الصوت في هواتفهم من خلال خيار "اعثر على آي فوني" المتاح في خدمة آي كلاود، وذلك باتباع الخطوات التالية:

توجه إلى موقع icloud.com/find وسجل الدخول، انقر على زر "البحث"، اختر هاتف آي فون ضمن قائمة "كافة الأجهزة" (All devices)، اختر "شغل الصوت".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً