اعلان

القمة 117.. الزمالك يثبت سيطرته في المواجهات الأخيرة.. والأهلي: التاريخ لا يتجزأ

كتب : محمد علي

يستعد عشاق كرة القدم، لاستقبال وجبة دسمة من المتعة الكروية، مع بدء العد التنازلي لمباراة القمة رقم 117، بين النادي الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك، في مواجهة مقامة على ملعب برج العرب بالأسكندرية في إطار مؤجلات الأسبوع السابع عشر من الدوري العام.

ومع اقتراب القمة المصيرية في تحديد شكل صدارة الدوري، بدأت حرب الإحصائيات بين الناديين العريقين، في محاولة لإثبات تفوق كل منهما على الآخر، في الديربي المصنف من الأقوى على مستوى العالم.

ويدخل الزمالك مباراة القمة المقبلة، باعتباره فائزًا في آخر ثلاث مباريات على مستوى المنافسات المحلية، حيث تمكن الفارس الأبيض من الفوز على الأهلي في آخر مباراة جمعت بينهما في الدوري، بهدفين لهدف وحيد، في مباراة غير مؤثرة، بحسم المارد الأحمر للقب البطولة قبل المباراة.

وفي كأس مصر، تمكن الزمالك من الفوز في المباراة الأخيرة بين الفريقين بثلاثة أهداف لهدف وحيد، في نسخة عام 2016، أما في السوبر المصري، فازت القلعة البيضاء على أولاد مختار التتش بركلات الترجيح التي شهدت تألق محمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك.

ومن الجهة الأخرى بمباراة القمة، فإن النادي الأهلي يثبت تفوقه في مباريات الديربي، وأن التاريخ لا يتجزأ، حيث أنه الأكثر فوزًا بمواجهات الديربي على مر التاريخ، حيث تغلب على الزمالك في 91 مباراة، فيما تغلب الفارس الأبيض في 50 مباراة، وحل التعادل في 75 مواجهة، ليتفوق المارد الأحمر بفارق 41 مباراة كاملة.

وفي حالة تجزأة التاريخ، فإنه في السنوات الـ11 الأخيرة، تقابل الفريقان في 11 مواجهة بالدوري، تمكن المارد الأحمر من الفوز في 9 منها، وتمكن الزمالك من الفوز في واحدة فقط، فيما حل التعادل في 7 مباريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة