اعلان

قصر عابدين يستقبل 30 سفيرا أجنبيا (صور)

قصر عابدين يستقبل 30 سفيرا أجنبيا
كتب :

دعى الدكتور خالد العناني وزير الآثار سفراء 30 دولة أجنبية في مصر منها ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، الاتحاد الأوروبي، الكاميرون، بلجيكا، بيلاروسيا، مالطا، هولندا، السويد، البرازيل، المكسيك، الأرجنتين، المجر، أرمينيا، قبرص، كوريا الجنوبية، وغيرهم، لزيارة قصر عابدين الأثري اليوم السبت الموافق 30 مارس 2019.

قصر عابدين يستقبل 30 سفيرا أجنبيا

رافقه خلال الزيارة عمرو طلعت وزير الاتصالات، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، حيث تم اصطحاب الزائرين بعد تقسيمهم إلى3 مجموعات وتقديم الشرح لهم باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية.

قصر عابدين يستقبل 30 سفيرا أجنبيا

وأعرب السفراء خلال جولتهم داخل غرف وقاعات القصر عن إعجابهم وانبهارهم بما شاهدوه من عظمة وإبداع القصر وطرازه المعماري الفريد ودقة تصميماته وديكوراته الداخلية ومقتنياته الأثرية ومهارة الفنانين العالمين الذين قاموا بتشييده خلال حقبة تاريخية هامة من تاريخ مصر والعالم، كما أشادوا بالحالة الفنية التي ظهر بها القصر، والذي يشير إلى الأيدي الماهرة المصرية التي قامت بترميم هذا الأثر الذي انشأ منذ أكثر من 150 عام.

قصر عابدين يستقبل 30 سفيرا أجنبيا

يعد قصر عابدين أحد القصور الرئاسية في مصر والمعروف باسم جوهرة القرن التاسع عشر وقد شهد من الأحداث التي ساهمت في قيام مصر كدولة مستقلة حيث استخدم كمقر للحكم منذ إنشائه عام 1863 وحتى عام 1952، وصمم القصر على الطراز النيو كلاسيكي الفرنسي بواسطة مهندسيين ومعماريين وفنانين من عدة دول بإشراف المهندس الفرنسي "ليون روسو".

قصر عابدين يستقبل 30 سفيرا أجنبيا

وتأتي هذه الزيارة على رأس خطة الدولة لتنظيم عدد من الزيارات لسفراء الدول العربية والأجنبية بجمهورية مصر العربية للقصور الرئاسية، لإبراز ما تمتلكه الدولة من قصور تاريخية واثرية عظيمة وما بها من مقتنيات ملكية واثرية فريدة، تعكس أهمية هذه الفترة الزمنية من تاريخ مصر الحديث الذي لا يقل أهمية عن تاريخها الفرعوني والإسلامي والقبطي.

قصر عابدين يستقبل 30 سفيرا أجنبيا

الجدير بالذكر أن وزارة الآثار تنظم سلسلة من الزيارات للعديد من المواقع الأثرية في مصر لشركائها من سفراء الدول العربية والأجنبية، حيث تم زيارة المواقع الاثرية بجنوب سيناء والوادي الجديد والأقصر وأبو سمبل والإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً