اعلان

تعرفي على الرجيم المناسب لك وقت الرضاعة

بعد فترة الحمل، وبداية الأشهر الأولى من الرضاعة، تسعى المرأة لإنقاص وزنها، أو على الأقل تعمل على وصول قوامها للشكل المناسب أو كما تحي، خاصة أن المرأة المرضعة تتناول الكثير من العصائر والأطعمة التي تساعدها على إفراز اللبن لكي يشبع صغيرها، لذلك أفاد خبراء الصحة بأن هناك رجيم للمرضعات، له نتائج مضمونة ولا تؤثر على عملية الرضاعة ولا يتأثر بها الطفل.

رجيم المرضعات

يحتوي رجيم المرضعات على، أطعمة صحية ومغذية، تساعد في إنقاص الوزن، منها الخضروات الفاكهة واللحوم، والماء أيضا، التي سوف نذكرها خلال هذا التقرير:-

رجيم الفواكه للمرضعات

ينصح خبراء التغذية الأم المرضعة بتناول كافة الفواكه التي تساعد في إفراز اللبن للصغير، ما دامت ليست هناك مشكلة في تناول الفاكهة بالنسبة للأم المرضعة، لأن الفاكهة غنية بالفيتامينات والأهم أن سعراتها الحرارية محدودة، مُقارنة بالحلويات الجاهزة.

رجيم البروتينات للمرضعات 

رجيم البروتينات للمرضعات، غني بالبروتين، والذي يعمل على تقوية عضلات الرضيع، ويعطي الأم أيضًا الطاقة والقوة اللازمتين، فضلاً عن أن البروتينات تجعل الأم بالشبع لمدة طويلة.

رجيم اللحوم والأسماك للمرضعات 

رجيم اللحوم والأسماك للمرضعات، من الأشياء المهمة للمرأة المرضعة، لأن اللحوم مصدر البروتين، والأسماك أيضا ذات المحتوى المنخفض من الزئبق، وينصح بتناول البيض ضمن رجيم اللحوم والأسماك. 

رجيم الماء للمرضعات

رجيم الماء للمرضعات، ضروري للأم المرضعة، لأن المرأة المرضعة، يجب أن تستهلك خلال الرضاعة الطبيعية ما لا يقل عن 12 إلى 16 كوبًا من الماء، يوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل