اعلان

أضرار شرب الشاي الساخن على المريء.. تعرف على درجة حرارة الشاي المناسبة حتى لا تصاب بسرطان المريء

أضرار شرب الشاي الساخن على المريء، الشاي من المشروبات الرسمية في المنزل والمقاهي، وخاصة عند كبار السن، إذ يحرصون على شرب الشاي عقب تناول وجبة الغداء خاصة إذا كانت وجبة دسمة، والكثير من الأجيال السابقة تعوّد على شرب الشاي ساخن خصوصا المدخنين منهم، فهم لا يعرفون أضرار شرب الشاي الساخن على المريء، ومن المعروف أيضا أن من فوائد شرب الشاي أنه مضاد للأكسدة وللالتهابات ومضاد للسرطان، وله فوائد كثيرة، ولكن إذا تم شربه بطريقة مناسبة.

اقرأ أيضا.. "مسألة حياة أو موت".. احتفظوا بالأسنان اللبنية لأطفالكم

أضرار شرب الشاي الساخن على المريء

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن أضرار شرب الشاي الساخن على المريء، تكون نسبة حدوثها كبيرة، خاصة إذا تم شرب الشاي عند درجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية، هنا تزيد مخاطر الإصابة بسرطان المريء.

اقرأ أيضا.. بكتيريا دقيقة تعيش في جسم الإنسان ترتبط بسرطان خطير

أضرار شرب الشاي الساخن على المريء

وفقا للدراسات العملية التي أجراها باحثون فرنسيون طوال 10 سنوات مضت، أن تناول أكثر من كوبين شاي بدرجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية يصيب المرء بسرطان المريء، إضافة إلى إصابة النساء منهن بسرطان الثدي في حال تناول كوبين من الشاي يوميا بسعة 700 مل للكوب الواحد، وفقا لإحصائيات المركز الدولي لأبحاث السرطان ومنظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا.. أرطغرل 142 النارية.. قنوات عرض الجزء الخامس قيامة أرطغرل الحلقة 142

أضرار شرب الشاي الساخن على المريء

وفي السياق ذاته، أفادت الأرقام الصادرة عن المركز الدولي لأبحاث السرطان، أن سرطان المريء هو ثامن أخطر سرطان في الانتشار حول العالم، ويتسبب في وفاة 400 ألف شخص كل سنويا نتيجة شرب الشاي الساخن مرتين يوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً