اعلان

محافظ الجيزة ينتقد أعمال الرصف في شارعي اليابان ومستشفى الصدر

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب : نهى نجم

انتقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال الرصف التي تتم بشارعي اليابان ومستشفى الصدر بحي العمرانية لعدم التزام شركة الرصف بالمواصفات الفنية في أعمال الرصف والتوسعة للشوارع.

جاء ذلك خلال جولة محافظ الجيزة لشركة المسئولة عن اعمال الرصف بشارعي اليابان والصدر حيث حرص على متابعة أعمال الرصف التي تتم بنطاق حي العمرانية للوقوف علي مستوي الأعمال والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الفنية والهندسية.

أعمال الرصف بشارعي اليابان ومستشفى الصدر

وأعرب محافظ الجيزة عن عدم رضاه عن الأعمال التي تتم بالشارعين، موجهًا رئيس حي العمرانية بمتابعة دقيقة للشركة وإلزامها بإعادة تنفيذ الأعمال وفق المعايير والمواصفات الفنية فى الرصف والتطوير وعدم الأخلال بأي بند من الشروط التعاقدية وذلك دون تحميل الحي أي أعباء مالية إضافية، حفاظًا على المال العام وللاستغلال الأمثل للموارد المالية للمحافظة.

اقرأ أيضًا.. وزير النقل يتفقد اليوم ورش كوم أبو راضى التابعة للسكة الحديد

إزالة كافة التعديات

كما وجه رئيس حي العمرانية، بإزالة كافة التعديات الموجودة علي خطوط التنظيم ورفع الإشغالات من أمام المحلات وإنشاء صبات خرسانية بالجزيرة الوسطى بشارع مستشفي الصدر.

شارع اليابان

وأشار محافظ الجيزة إلى أن شارع اليابان الجاري رصفة وتطويره بطول 750 م يعد من الشوارع الهامة بنطاق حي العمرانية حيث يشهد اقبال من الطلبة والوفود الاقليمية والدولية لوقوع مبني اكاديمية الفنون الثقافية ومركز الجيزة الثقافي وقاعة سيد درويش به.

اقرأ أيضًا.. انهيار عقار في الزاوية الحمراء .. رئيس الحي: سببه انفجار ماسورة غاز

أعمال رصف وتطوير مستشفى الصدر

وأضاف محافظ الجيزة أعمال رصف وتطوير شارع مستشفى الصدر بطول 2 كم وقد تم رفع كافة الاشغالات ونقل الباعة الجائلين منه.

5 مليون جنيه

ولفت محافظ الجيزة إلى أن التكلفة الإجمالية لرصف شارعي اليابان والصدر تبلغ 5 مليون جنيه، موجهًا مدير مديرية الطرق بمتابعة الأعمال الجارية بالشوارع وفى حال عدم الالتزام يتم توقيع غرامات مشددة على الشركة طبقاً للعقد المبرم.

حرص محافظ الجيزة علي تفقد ميدان الحسانية بعد تطويره ورفع كافة مخلفات القمامة منه واستغلاله في انشاء نافورة بمشاركة المجتمع المدني بتكلفة حوالي 100 ألف جنيه وتدعيمها بالزراعات الخضراء لاعطائه لمسة جمالية وحضارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً