اعلان

داخل كوم أبو راضي.. كامل الوزير يخترق الورشة المثيرة للجدل في السكة الحديد

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل، في جولة مباشرة، العمل داخل ورش كوم أبوراضى، التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، واستهل جولته بإستقلال قطار رقم 980 المكيف، والمتجه إلى صعيد مصر، وأثناء وقوف القطار داخل محطة الجيزة، تفقد الوزير المحطة ووسائل الأمان، ثم استقل متجهًا إلى محطة بنى سويف، ووجه وزير النقل، بضرورة توافر مكاتب وشبابيك الحجز، للتسهيل على المواطنين، وتيسير الحركة داخل المحطات، وضرورة العمل على انتظام المواعيد، لقطارات الوجه القبلى.

كما استمع المهندس كامل الوزير وزير النقل، لعدد من العاملين داخل ورش كوم أبو راضي، للوقوف على أخر التطورات داخل الورشة، ومناقشة أوضاع العاملين المالية، وتابع وزير النقل مشروعات التطوير الشامل لعدد 60 عربة اسباني، وتحسين 30 عربة أخرى من هذه النوعية من العربات، بالإضافة إلى التطوير الشامل لـ18 عربة مميزة، وطالب وزير النقل مسؤلي الورشة، بأن تتم هذه الأعمال على أعلى مستوى من الجودة، بالإضافة إلى زيادة متوسط الانتاج الشهرى للورش، من عمرة عربات الركاب بجميع أنواعها، والبالغ ١٢٥ عربة شهريا.

وخلال لقائه بالعمال داخل الورشة، قال أحد العمال "ياسيادة الوزير مهمات الورشة بتتنهب ومافيش أي خردة بتتباع فى أي دولة بالعالم"، وعقب وزير النقل قائلا: تشكيل لجنة من الفنيين والعاملين الحرفيين لشراء مهمات السكة الحديد، وسيتم ذلك من خلال اختيار أفضل العاملين فى الحضور والانتاج بكل طوائف الورشة.

وطالب عدد من العمال، بزيادة بعض المرتبات والحوافز الخاصة بهم، وعقب وزير النقل قائلا: "انتجوا واشتغلوا وأنا معاكم"، وطالب أحد العاملين بقسم اللحام بضرورة توفير الخبرات الكبيرة لاكتسابها من كبار السن، وعقب وزير النقل "ده طبعا لأنى شفت العربية ملحومة بطريقة يعف لسانى إنى أقول شكل اللحام".

كما قال أحد العاملين بقسم اللحام، "يا فندم الناس اللى خمسين سنة وفاهمة صيانة طالعة معاش ومش لاقى حد يعلمني"، وعقب وزير النقل قائلًا: "أنا عارف كل مشاكلكم وكل شهر هجيلكم".

وقبل نهاية الجولة، قال أحد العاملين بنظام الـ55 يوم، والذين يعملون شهرين متواصلين عند الحاجة إليهم داخل الورش، ومن أبرز مطالب هؤلاء العمال، هى التثبيت داخل الكادر الوظيفى والحصول على جميع المستحقات، أسوة بالعاملين بالسكة الحديد "يا فندم أنا عاوز اتثبت"، وعقب وزير النقل قائلا: "يابنى مافيش تثبيت فى الدولة".

وتعتبر ورش كوم أبو راضى، من أكبر الورش المتخصصة فى عمرة وتطوير عربات الركاب للسكك الحديدية فى الشرق الأوسط وأفريقيا، وتم إنشاؤها على مساحة ٧٥ فدان عام ١٩٨٧، ويبلغ عدد العاملين بها حوالى ٢٠٠٠ عامل وفنى ومهندس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً