اعلان

السراج: تفاجأنا بخطاب حفتر التعبوي بعد إحراز تقدم في الحل السياسي في ليبيا

كتب : وكالات

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، أن المجلس قدم الكثير من التنزلات لتجنب إراقة الدماء وإنهاء الانقسام، مضيفاً أن المشير خليفة حفتر ضرب بلقاءات باريس وباليرموا عرض الحائط وطعن حكومة الوفاق في الظهر بخطابه التعبوي بعد أن كان هناك تقدم بخصوص الحل السياسي.

وقال السراج: "عقدنا اللقاءات المختلفة مع القائد خليفة حفتر وتحمسنا مع ما نتج عن تلك الاجتماعات من تفاهمات".

وذكر أن اللقاءات التي عقدت في باريس وباليرمو مع حفتر هدفت لإرساء حل سياسي في ليبيا، موضحا أن حكومة الوفاق حاولت بشكل حثيث تجنيب الشعب الليبي تداعيات الخلافات السياسية"، مضيفاً أنه أثناء استضافتنا للأمين العام للأمم المتحدة، تعرضنا لطعنة في الظهر، وتفاجأنا بخطاب حفتر التعبوي والعسكري بعد أن تقدم الحل السياسي في ليبيا.

وتابع السراج: "حفتر أعلن الحرب علينا، ونرد بإعلان الاستنفار العام للمواجهة والتعامل مع أي تهديد من شأنه زعزعة الاستقرار"، مؤكداً أن حفتر لن يحقق من خطوته إلا إشعال شرارة الحرب وسفك الدماء".

وشدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق على تقديم كافة المتورطين في إزهاق الأرواح وتدمير الممتلكات للقضاء الليبي والدولي، مطمأناً الرأي العام الليبي على الموقف الحالي، داعيا إلى ضرورة توحيد الصف، مطالباً المجتمع الدولي بعدم المساواة بين المعتدي بالقوة العسكرية وبين المحافظ على الدولة المدنية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | طرد موساوي