اعلان

برلمانية تطالب بشن حملات مفاجئة على الأسواق قبل رمضان وضبط السلع الفاسدة

كتب :

قالت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، إن مسألة ضبط الأسواق خلال شهر رمضان تظل هى الشغل الشاغل للدولة، ممثلة فى الجهاز التنفيذى وعلى رأسه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وكذلك الجهاز التشريعى أو الرقابى وفى مقدمته مجلس النواب الذى يسعى دائما بالتعاون مع الحكومة فى خدمة المواطنين.

خريطة متكاملة للتصدى لارتفاع الأسعار

وطالبت "عتمان"، في بيان لها اليوم الأحد، بضرورة عمل خريطة متكاملة للتصدى لظاهرة ارتفاع أسعار السلع والمنتجات فى الأسواق وحماية محدودى الدخل، مع الحفاظ على حركة السوق الحر.

اقرأ أيضًا.. برلمانية: نسير في الطريق الصحيح باعتراف العالم

حملات مفاجئة على الأسواق

كما طالبت "عتمان" بتشديد الرقابة على الأسواق وتنظيم حملات مفاجئة على الأسواق والمناطق التجارية الكبيرة لإعادة ضبط الأسعار مرة أخرى، بالإضافة لزيادة منافذ بيع السلع والمنتجات لخلق سوق موازية؛ حتى لا يتحكم بعض التجار في السوق.

على الحكومة الاستعداد جيدًا للشهر الفضيل

وتابعت عضو مجلس النواب، أنه يجب على الحكومة، أن تستعد جيدًا للشهر الفضيل، من جميع الاتجاهات، قبل حلول الشهر الكريم، وخلال حلوله، حيث يستغل البعض من معدومي الضمير، زيادة احتياجات المصريين من السلع والمواد الغذائية، ويقومون برفع الأسعار، وبيع سلع مغشوشة ومجهولة المصدر بأسعار مخفضة.

مواجهة انتشار السلع المغشوشة

وأشارت عتمان إلى أنه يجب على الحكومة أن تواجه أيضاً بالتوازى مع محاربة ارتفاع الأسعار انتشار السلع المغشوشة ومجهولة المصدر التى أصبحت حاضرة بشدة فى الأسواق، وانتشرت بصورة كبيرة فى القرى والنجوع بمحافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي