اعلان

مقترحات التطوير أداة قطاع الأعمال لاستعادة أرباح "القابضة للصناعات الغذائية"

على الرغم من اتخاذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية أولى خطواتها نحو تطوير أدائها من خلال ميكنة أعمالها إلا أن خبراء قطاع الأعمال أكدوا أن نظام الميكنة وحده لن يكفي لاتمام عملية التطوير الكامل للشركة والشركات التابعة لها.

وأوضح الخبراء أنه توجد عدد من المقترحات لاحداث تطوير حقيقي في القطاع وياتي على رأسها الشراكة مع القطاع الخاص للإستفادة من خبراته الإدارية بما يسهم في تحقيق الربح لجميع الأطراف.

ودعمت عملية ميكنة أعمال الشركة جوانب مختلفة مثل تحديد الكميات المتوفرة في المخازن والفروع عبر نظام باركود، والتنبؤ بالأزمات والاستعداد الكامل لها والعمل على حلها ، توفير الكميات المطلوبة لتغطية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية ،وإحكام الرقابة على عمليات التداول والتخزين، ومنع التلاعب في الأسعار.

- زيادة منافذ البيع وإتاحة الدفع الالكتروني للتغلب علي مشاكل التي تواجه منافذ السلع الاستهلاكية

أكد محمد الشوادفي الخبير الاقتصادي، أن الشركة تحتاج للتغلب على المشكلات التي تواجه منافذ البيع من شدة الزحام علي المنافذ، وسوء تخزين السلع، وقلة المعروض، لزيادة الطلب على منافذ البيع على مستوى الجمهورية.

وأشار الشوادفي إلى أنه يجب البدء بتطوير الشركة عن طريق إعادة الهيكلة وتطوير الإنتاج، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية، وتحسين الخدمة لإشباع رغبات المستهلك بجانب إتاحة الدفع الإلكتروني، وتوصيل السلع للمنازل والشراكات مع القطاع الخاص، لتبادل الخبرات وتحقيق الربح لجميع الجهات .

وأوضح الشوادفي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن عملية تطوير الشركة ستأخذ وقتاً طويلاً، لما تحتاجه من موارد وتمويل وتدريب وهندسة الأعمال، مطالباً بأهمية الإسراع في تنفيذ الخطوات الأولى من التطوير لتعاود الشركة عهدها من النجاح الذي كانت عليه من قبل.

من جانبه كشف الدكتور تامر ممتاز الخبير الاقتصادي عن وجود عدة مقترحات لتطوير شركة القابضة للصناعات الغذائية مشيراً إلى أنه من الممكن التعاقد مع شركة خاصة لتوصيل السلع إلي المواطنين ،بما يساهم في خفض الزحام الشديد علي منافذ البيع بجانب إمكانية إضافة رسوم التوصيل علي العميل، فضلا عن السعي لتطبيق نظام البصمة للحضور والانصراف.

اقرأ أيضاً...التمثيل التجاري يعد دراسة تسويقية في إيطاليا .. تعرف على شروط الحجز

تطبيق نظام العمل من البيت لتطوير أسرع

وأضاف ممتاز في تصريحات لـ "أهل مصر" أن الشركات القابضة يمكن أن تطبق نظام العمل من المنزل عبر الانترنت ،الأمر الذي يوفر عدد الموظفين المتواجدين في الشوارع ومواصلات وبالتالي يخفف استهلاك الطرق وكثافة المواصلات العامة .

اقرأ أيضاً...وزير قطاع الأعمال: نستهدف تحويل خسائر "الغزل والنسيج" لأرباح خلال 4 أعوام

وأكد الخبير الاقتصادي أنه يمكن للشركة القابضة توفير خانة للمقترحات في موقعها الرسمي لمعرفة آراء العملاء والمواطنين في الخدمة المقدمة واذا ماكانت تحتاج إلي تطوير مستمر لمعرفة تقييم جودتها.

وبدأت الشركة القابضة للصناعات الغذائية في تنفيذ خطة التطوير من خلال تطبيق نظام الميكنة في إدارة الشركات وفي إطار تنفيذ الخطوات الأولي لخطة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال من خلال تطوير جميع شركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال، وهو ماصاحبه اقتراح بعض الخبراء مجموعة من الأفكار لعمل تطوير حقيقي في آليات إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً