اعلان

نتنياهو يدلل على حزبه في انتخابات الكنيست الإسرائيلية بـ"تويتر"

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
كتب : سها صلاح

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإسرائيليين، للإدلاء بأصواتهم لحزبه "الليكود" في انتخابات الكنيست الإسرائيلية التي تجري اليوم الثلاثاء، حيث لجأ نتنياهو إلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لجلب الأصوات لحزبه،وكتب تغريداته: "لا يوجد لدى الليكود 61 صوتاً، ينبغي علينا أن نكون الحزب الأكبر وإلا فسيقيم لبيد وغانتس حكومة يسارية، صوّتوا اليوم فقط لحزب الليكود".

ولم يكتفِ نتنياهو بالتغريدة، بل نشر رابطاً على تويتر وفيسبوك وبث عليه تسجيلاً مصوراً بالعبرية قال فيه: "صباح الخير.. هذا الصباح أريد أن أتحدث معكم عبر ماسنجر، كل المطلوب ضغطة واحدة على الرابط. أنا في الانتظار".

اقرأ أيضاً.. انتخابات الكنيست فى اسرائيل.. هآرتس العبرية: نسبة الحسم فى يد العرب

ويحاول نتنياهو التواصل مع الناخبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ظل الحظر المفروض على استخدام وسائل البث الإذاعي والتلفزيوني والمنافذ الإعلامية التقليدية في الدعاية خلال يوم الانتخابات.

انتخابات الكنيست الإسرائيلي

ودعا قادة الأحزاب الوسطية واليسارية والعربية، الناخبين إلى المشاركة في الانتخابات، من أجل إسقاط نتنياهو، ومنعه من تشكيل حكومة جديدة.

وافتتحت صناديق الاقتراع في الساعة السابعة بتوقيت القدس، وتُغلق في الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء.

وتشهد الانتخابات منافسة شديدة بين نتنياهو والرئيس الأسبق لأركان الجيش، زعيم حزب "أزرق أبيض"، بيني غانتس، وسط تقديرات بحصولهما على عدد متقارب من المقاعد.

ولكن الحاسم في تشكيل الحكومة القادمة سيكون تمكّن أي منهما من الحصول على تأييد 61 عضواً على الأقل في الكنيست المكون من 120 مقعداً،وبالمقابل، فقد دعا غانتس الناخبين للتصويت لحزبه من أجل "إسقاط نتنياهو".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً