اعلان

ندوة عن "الإسراء والمعراج" في تربية المنوفية

تنظيم ندوة "الإسراء والمعراج" في تربية المنوفية
تنظيم ندوة "الإسراء والمعراج" في تربية المنوفية

عقدت اليوم بكلية التربية ندوة حول "الإسراء والمعراج والدروس المستفادة، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور جمال الدهشان عميد الكلية والدكتورة فتيحة بطيخ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وقام الدكتور محمود فوزى منسق الأنشطة الطلابية بالكلية ورائد أسرة الحلم المصري واللجنة الثقافية بتنظيم الندوة التى حاضر فيها الدكتور صبحى شرف وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد عياد الأستاذ المتفرغ بقسم أصول التربية بالكلية وقد بدأ الدكتور محمود فوزى بالترحيب بالمحاضرين والطلاب وقد لهم التهنئة بالاسراء والمعراج.

وتركزت الندوة فى حديث الدكتور صبحى شرف والدكتور أحمد عياد على أهمية حادثة الإسراء والمعراج التي هي من أعظم الأحداث فى التاريخ الإسلامى ككل والدروس المستفادة منها وقيمتها داخل وجدان وروح كل مسلم.

كما ركزت الندوة على أهمية استخلاص الدروس المستفادة والعبر من هذه الحادثة ومنها وحدة الأنبياء والرسالات في الدعوة و تعريف بقدر النبي الكريم عليه الصلاة والسلام وكأن لسان الحال يقول ان كان اهل الارض لا يعرفون قدرك فإن أهل السماء قد عرفوا قدرك فانت امام المرسلين وانت حبيب رب العالمين.

كما أشار المحاضرون إلى أن الإسراء والمعراج جاء لرسول الله بعدما لقي من العنت والأذى من جوانب عدة فى عام واحد سمى بعام الحزن ومنها فقد عمه وزوجته خديجة رضى الله عنها وهذا درس لنا جميعا فى تفويض الأمر إلى الله والتوكل عليه حق التوكل كما تعلمنا من النبى صلى الله عليه وسلم وأن الإسراء والمعراج دروسا مستفادة فى الدنيا والآخرة، وأن على الانسان العلم واليقين بأن المحن يعقبها منح وتيسير من رب العالمين.

وفى نهاية الندوة قدم الجميع الشكر والتقدير للدكتور صبحى شرف والدكتور أحمد عياد و أسرة الحلم المصري ورائدها الدكتور محمود فوزى وإدارة رعاية الشباب برئاسة خالد عبد الرازق مدير الإدارة على التنظيم المتميز لفعاليات الندوة وقيمتها العظيمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً