اعلان

السفير محمد العرابي عن انتخابات الكنيست في اسرائيل: خطة نتنياهو "رام الله" وطن بديل لفلسطين

السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق
كتب : سها صلاح

علق السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" انتخابات الكنيست الإسرائيلي، قائلا إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة ستنفذ الخطة "ج" الخاصة بضم الضفة الغربية، وسيحصل الجانب الفلسطيني فقط على مدينة "رام الله" ذات الوفرة الاقتصادية.

وقال "العرابي" إنه من المتوقع فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" والسيناريو الأكثر شيوعاً هو عدم تمكن نتنياهو وبيني غانتس من بناء ائتلاف وسيضطران إلى الجلوس معًا في حكومة وحدة وطنية.

اقرأ أيضاً.. انتخابات الكنيست في إسرائيل.. إقبال ضعيف و"نتنياهو" يتجسس على اللجان الانتخابية بـ"كاميرات".. من هم عرب 48 ولماذا يحدد تصويتهم مصير المنافسين؟

ويسعى نتنياهو للفوز بولاية خامسة في انتخابات توصف بأنها الأكثر تحديا بالنسبة له منذ سنوات،وتظهر استطلاعات الرأي احتدام المنافسة بين حزبه "ليكود" اليميني وبين تحالف "أزرق-أبيض" المنتمي إلى تيار الوسط بزعامة رئيس الأركان السابق بيني غانتس.

اقرأ أيضاً.. مواقع إباحية تروج للانتخابات الإسرائيلية 2019

وبدأت الانتخابات الاسرائيلية الساعة 7 صباحا وتنتهى الساعة الـ10 مساء، ويواجه رئيس الوزراء المنتهي ولايته بينامين نتنياهو منافسة شرسة من اجل الحفاظ على كرسي الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة