اعلان

للتغلب على الجفاف.. تعرف على الأطعمة المسببة لزيادة الأملاح

صورة أرشيفية
كتب :

يرتبط الجفاف بمجموعة من الأعراض مثل الصداع والدوار وعدم التركيز والإمساك، إلى جانب ضعف قدرة الجسم على التخلص من السموم، فقد يسبب نقص السوائل خلال الطقس الحار مشاكل مقلقة، لذلك فالحرص واجب على عدم الإفراط في تناول بعض الأطعمة لأنها تزيد جفاف الجسم.

تعرف على الأطعمة التي تزيد من الجفاف:

اقرأ أيضا: والدان يحتفلان بابنهما المولود حديثًا على طريقتهم الخاصة

الملح: يؤدي تناول كمية كبيرة من الملح إلى الإخلال في توازن السوائل داخل الجسم، والتي ينتج عنه احتباس الماء، والانتفاخ، فلا تتناول الكثير من الأطعمة المالحة والبطاطا المقلية وغيرها من الأطعمة الجاهزة والأكلات السريعة لأنها غنية بالملح.

اقرأ أيضا:"ديلى ميل" تفضح استخدام البريطانيين لهواتفهم المحمولة أثناء ممارسة الجنس

مشروبات الطاقة: يظن البعض أن مشروبات الطاقة مفيدة للجسم، وأنها ربما تروي العطش، لكن الحقيقة أنها تزيد جفاف الجسم لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر والكافيين، كما أنها تسرّع من عملية الهضم، ما يؤدي إلى فقدان الجسم مزيداً من السوائل.

اقرأ أيضا:"ما يقع إلا الشاطر".. 5 أخطاء يقع فيها الأشخاص الأذكياء

البروتين: توصي بعض أنواع الحمية الغذائية التي تستهدف التخسيس بزيادة أكل البروتين وتقليل الكربوهيدرات، وهو ما يؤدي إلى جفاف الجسم. إذا كنت تتبع هذه الحمية احرص على تناول المزيد من السوائل، وبشكل عام احرص على عدم الإفراط في أكل البروتين.

اقرأ أيضا:"عملوا على راسه شوربة وأكلوه".. جريمة قتل بشعة تهز أوكرانيا

عصير الليمون: الشئ الذي يزيد عن حده ينقلب ضده، وبالتالي كثرة شُرب عصير الليمون تزيد جفاف الجسم، ومن الضروري الاعتدال في شرب هذا العصير للحفاظ على ترطيب الجسم.

اقرأ أيضا:الماعز "لنكولن" عمدة بلدة أمريكية مكتسحًا الكلب "سامي"

القهوة: الكافيين من مدرّات البول، ويحتوي فنجان القهوة على كمية من الكافيين تعادل 3 أكواب من الشاي الأخضر. لذلك، احرص على تناول القهوة باعتدال صيفا.

اقرأ أيضا: الصدفة تكشف جريمة قاتلة شقيقتها منذ 18 عاما

الأطعمة المقلية: زيت القلي يزيد جفاف الجسم. لا تفرط خلال الصيف في تناول البطاطا المقلية أو أي أطعمة خفيفة تم قليها، وتناول الفواكه بدلاً منها.

اقرأ أيضا: مراهقان يحاولان إجراء مكالمة بالتليفون"أبو قرص" والنتيجة مضحكة (فيديو)

نقص الكربوهيدرات: إذا كنت تتبع حمية غذائية قليلة الكربوهيدرات عليك زيادة شُرب السوائل في الصيف لأن الكربوهيدرات والخضروات من مصادر ترطيب الجسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً