اعلان

نسرين البغدادي: استراتيجية تمكين المرأة 2030 أقيمت على أساس علمي

المجلس القومي للمرأة

شاركت الدكتوره نسرين البغدادي عضو المجلس القومي للمرأة في مؤتمر "تمكين المرأة في مصر.. الواقع ومقترحات التعامل" الذي نظمه مركز البحوث والدراسات السياسية وحوار الثقافات، بالتعاون مع وحدة المرأة وبرنامج الماجستير المهني في النوع الاجتماعي، بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

وأكدت الدكتورة نسرين البغدادي خلال المؤتمر أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ التي اطلقها المجلس وأقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه كوثيقه العمل الحكومي للاعوام القادمه أقيمت على أساس علمي واستهدفت جميع شرائح المرأة ، واستعرضت محاورها الأربعة.

كما أوضحت الدكتورة نسرين البغدادي جهود المجلس لخدمة المرأة من خلال حملات التوعية وعلى رأسها حملة طرق الأبواب، مؤكدة أن وضع المرأة يشهد تقدما كبيرا على المستويين العالمى والافريقى.

وفي سياق آخر شاركت الدكتورة نسرين البغدادي في ندوة بعنوان" تعديل الدستور بين ضرورات المستقبل" بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بحضور الدكتورة هبة الله السمري القائمة باعمال عميد الكلية ، والدكتورة ليلى عبد المجيد الأستاذ بقسم الصحافة والعميدة السابقة للكلية، والدكتور صلاح فوزي استاذ القانون الدستوري.

وفي كلمتها أكدت الدكتورة نسرين البغدادي على أهمية وضع كوتة للمرأة فى المجالس النيابية والتشريعية. موضحة ان الكوتة هى آلية من الآليات التي تهدف الي تغيير نظرة المجتمع السلبية الى كفاءة المرأة و قدراتها ، مشيره الي الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع اشكال التميز ضد المرأة (السيداو ) والتى تنص على اتخاذ الدول الأطراف تدابير خاصة مؤقتة تستهدف تكافؤ الفرص وخاصة بالمشاركة السياسية والمشاركة في الحياة العامة، كما شددت على أهمية مشاركه الشباب في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لرسم مستقبل أمن للوطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً