اعلان

جابر طايع: أحوال الأسواق أحد أهم التطبيقات العملية لتعاليم الإسلام (صور)

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الله عز وجل شرع لعباده البيع والشراء، وجاءت الناس منذ الأزل على إقامة الأسواق التي يتبادلون فيها منافعهم.

وأضاف طايع، في خطبة الجمعة من المسجد البحري بكفر الزيات، أن أحوال الأسواق أحد أهم مظاهر التطبيق العملي للإسلام الحقيقي، فإذا أردت أن تعرف أثر العبادة في السلوك فاذهب إلى الأسواق، مشيرا إلى أن صدق التدين يظهر في البيع والشراء.

وتابع رئيس القطاع الديني أن الإسلام جعل للأسواق آدابا وضوابط ينبغي أن يتحلي بها كل مسلم في بيعه وشرائه، موضحا أن من الضوابط التي وضعها الإسلام للأسواق الصدق واجتناب الكذب، والأمانة والتراضي وعدم الغش، وعدم تطفيف الكيل والميزان، وعدم التعدي على حقوق الآخرين أو الاحتكار.

وأكد طايع أن أمن الناس في طعامهم وشرابهم وحوائجهم قضية مجتمعية وإنسانية تأتي على رأس الأولويات في حقوق الإنسان، فلا يوجد حياة كريمة دون أن يأمن الإنسان على غذائه ودوائه.

تعرف على أماكن ومواعيد القوافل الطبية المجانية بالمحافظات من اليوم وحتى 20 أبريل

وحضر خطبة الجمعة رجل الأعمال المهندس أحمد أبو عجيلة، رئيس مجلس إدارة مجموعة جسكوم للإنشاءات، والدكتور رشاد عبد اللطيف، نائب رئيس حلوان سابقا، والدكتور أحمد فتح الباب رئيس قطاع الإخراج في التليفزيون المصري، والمستشار محمد سلام، ومستشار التنمية المحلية ورئيس حزب الجبهة الشعبية، ورجل الأعمال يسري عرفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً