اعلان

غادة والي: القطاع الخاص له تاريخ.. ونحتاج منه المساعدة في القطاعات التي لديه خبرة بها

غادة والي وزيرة التضامن

قالت غادة والي وزيرة التضامن، إن القطاع الخاص لم يتأخر في تقديم مساعدات في عدة قطاعات كما أن القطاع الخاص له تاريخ طويل في المساعدة على بناء الوطن.

اقرأ ايضا ..وفد وزارة التخطيط يتفقد عدد من المراكز التكنولوجية ببورسعيد

وأضافت: نحن نحتاج من القطاع الخاص المساعدة في القطاعات التي لديه فيها خبرة مثل قطاع التعليم والصحة، ونحتاج القطاع الخاص أن يعطي أبناء الواطن ثقة ويقدم رعاية للعاملين وتدريبهم والاهتمام بأسرهم، ومساعدة الشباب وتدريبهم، موضحة أن العامل المصري عندما يجد الاهتمام به وبأسرته ينمو لديه الشعور بالولاء ناحية المؤسسة التي يعمل بها.

جاء ذلك على هامش "المؤتمر السنوي الخامس عن المسؤولية المجتمعية والنهوض بالشراكات الإقليمية من أجل التنمية، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية، بحضور وزراء التضامن الاجتماعي، التخطيط والمتابعة، التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستثمار والتعاون الدولي، التجارة والصناعة، بجانب المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وذلك بالتعاون مع بنك الإسكندرية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وجمعية التطوير والتنمية.

ويناقش المؤتمر دور المسؤولية المجتمعية في خلق شراكات وتعزيز فرص العمل بين دول البحر المتوسط وأفريقيا، بجانب التعاون بين السياسات الحكومية ومبادرات القطاع الخاص واحتياجات منظمات المجتمع المدني إلى شراكات إقليمية ومحلية ناجحة ومستدامة.

وتركز المناقشات على قدرة المسؤولية المجتمعية للشركات في تعزيز التنمية المستدامة للجميع، وزيادة القدرة التنافسية الوطنية والإقليمية وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر وأفريقيا تماشياً مع رؤية مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً