اعلان

"إحنا معاك".. "مشير ياسين" شاعر شبرا الصاعد.. رحلته مع الكتابة بدأت منذ 7 سنوات.. يعشق "الراب" وهشام الجخ وينتظر الفرصة (فيديو)

تهدف "أهل مصر" من خلال إطلاقها لحملة "إحنا معاك" إلى فتح نافذة لاكتشاف المواهب المغمورة، أملًا في أن يصبح هؤلاء الموهوبين نجومًا متميزين، يفيدون مصر في شتى المجالات؛ لأن الموهبة هي عطاء من عند الله تعالى يهبها لمن يشاء من خلقه، وتختلف المواهب من شخص لآخر، فالموهبة قد تكون صوت جميل أو إلقاء للشعر أو رسم أو مالا يستطيع الكثير فعله، فمن حافظ على موهبته وقام على تنميتها فلا شك في أنه يسير على طريق النجاح.

اقرأ أيضًا..

"إحنا معاك".. حملة "أهل مصر" لاكتشاف المواهب الشابة

وفي هذه الحلقة من "إحنا معاك" نسلط الضوء على موهبة شابة متميز في قرض الشعر، هو " مشير ياسين" صاحب الـ28 عامًا، والمولود في حي شبرا بمحافظة القليوبية، والحاصل على بكالوريوس التجارة.

اقرأ أيضًا..

"عمر" يحلم بأن يكون شاعر العرب

بدأت رحلة "مشير"، مع الشعر منذ 7 سنوات حين كان في ربيعه الحادي والعشرين، إذ كان يدغدغ بياض الأوراق بأبيات قصائده في وقت فراغه، وشيئًا فشيئا تحولت الهواية إلى احتراف كرس له جلّ وقته، وكانت جلسات الأصدقاء هي المحفل الذي يلقي فيه ما تجود به قريحته.

شاهد.. قصيدة "شباب كرهوا الحلال" للشاعر مشير ياسين

يعشق "مشير" موسيقى الراب، ويعلل هذا بأنه يشعر بالإنتشاء حين تدغدغ هذه الموسيقى أذناه، وتطلق مخيلته للسباحة في بحور الخيال التي تمنحه القدرة على قرض الشعر، كما يحب الاستماع إلى الشاعر هشام الجخ، وهو يلقى قصائده.

اقرأ أيضًا.. "أحمد سمير" موهوب في الرسم.. ويبحث عن فرصة

كتب "مشير"؛ لأول مرة قصيدة يصف فيها حال الشباب ومعاناتهم جراء مغالاة الأهالي في المهور ومتطلبات الزواج، يقول فيها:

ليه ياعمى تزود همى.. وتمص دمى عشان الحلال

شقه ومهر وكسر دهر.. وكل شهر شلتي مشال

وتقولى هات نيش كبيات.. وأوضتين بيات عشان العيال

والعفش زان والدهب ميزان.. وسجاد كمان عشان خالها قال

دا غير الوظيفة تكون نظيفة.. بفلوس ظريفة وعيش الخيال

ياعمي شوف كل الظروف.. فى شباب ألوف كرهوا الحلال

شاهد.. قصيدة "شوف النعمة اللي أنت فيها" للشاعر مشير ياسين

يقرض "مشير"، أشعاره باللهجة المصرية العامية، موضحًا أنه اختار هذا المنحى كي يصل إلى الشباب بسهولة، ويكون سببًا في إدخال البهجة والسعادة إلى نفوسهم، وعلى الشاعر أن يتشبع بالشجاعة التي تمكنه من إلقاء كلماته على مسامع الجميع دون خجل أو خوف.

شاهد.. الشاعر مشير ياسين يشرح كيف ينمي الشباب موهبة كتابة الشعر؟

يؤكد "مشير"، أن كل شخص يستطيع فعل كل شيء ويحقق النجاح، بشرط أن يتمسك بالعلم ويتسلح بالمثابرة والاجتهاد، قائلًا: "من لديه موهبة كتابة الشعر يجب عليه أن ينميها عن طريق الإستماع إلى الشعراء وقرأة جميع ألوان الشعر المختلفة".

شاهد.. قصيدة "جاي من بلاد الريف" للشاعر مشير ياسين

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن