اعلان

وزير التجارة العراقي يبحث مع السفير المصري العلاقات الاقتصادية بين البلدين

وزير التجارة العراقي محمد هاشم العاني
كتب : سارة صقر

بحث وزير التجارة العراقي محمد هاشم العاني، مع علاء موسى، السفير المصري لدى العراق، العلاقات المشتركة بين البلدين والرغبة المشتركة لتفعيلها وزيادة حجم التبادل التجاري، فضلاً عن فتح قنوات اتصال جديدة تخدم الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضًا .. "التمثيل التجاري" يعلن عن فرص هائلة لتصدير الزجاج إلى تونس.. احجز من هنا

وقال الوزير العاني، في بيان له اليوم الأربعاء، إن توافر الأمن والاستقرار في العراق بعد تحقيق الانتصارات الكبيرة ودحر عصابات داعش الإرهابية، فضلاً عن عوامل كثيرة أخرى، كل ذلك ساعد العراق أن يكون قبلة للمستثمرين لإعادة البناء والإعمار.

ودعا العاني الشركات المصرية لتأخذ دورها وتكون حاضرة في إعادة الإعمار والاستثمار وسيعود ذلك بالنفع الاقتصادي والتجاري إلى الشعبين العراقي والمصري.

اقرأ أيضًا .. بث مباشر البورصة المصرية لحظة بلحظة – تعرف أونلاين على ارتفاع وانخفاض أسهمك من أمام الشاشة اللحظية

وأضاف أن العراق منفتح على الجميع في ضوء برنامج الحكومة فضلا عن وجود رغبة مشتركة بين البلدين تمخضت عن اللقاءات المتواصلة بين مسؤولي البلدين كان آخرها زيارة الوفد الحكومي واللقاء مع القيادة المصرية وإقامة الملتقى الاقتصادي بين رجال الأعمال في البلدين.

وبحث اللقاء الاستعدادات لاجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين والاتفاقات التي ستوقع بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة وما يتطلب ذلك من استعدادات استثنائية وطرح لكافة الأمور المتعلقة بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً