اعلان

نص كلمة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية

كتب : نهى نجم

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن إرادة الشعب المصري أسمى وأعلى من الدستور، مؤكدًا أن كافة أطياف المجتمع تشارك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اقرأ أيضًا.. ننشر مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل وخارج مصر

موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل وخارج مصر

جاء ذلك بالمؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، فى مدينة نصر، لدعوة المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتحديد الجدول الزمنى لإجراء التصويت خارج وداخل البلاد.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الدستور يحقق آمال الشعب وطموحاته، قائلًا: " أننا نعيد السطلة للمصريين للاستفتاء على التعديلات الدستورية ومارسوا حققكوا في المشاركة الدستورية".

اقرأ أيضًا.. رئيس الوطنية للانتخابات: أدعو المصريين للتعبير عن رأيهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وطالب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصريين، بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية قائلًا: " صوتكم أمانة وإن لوطننا علينا حق وعلى ابنائنا ألف حق وحق، فالاستفتاء على التعديلات الدستورية يرسم ملامح مستقبلكم".

تصويت الوافدين في كل ربوع الوطن على التعديلات الدستورية

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيتم بمنتهى النزاهة والشفافية، تحت إشراف قضائي كامل، فهو حق للمصريين مؤكدًا أنه سنكثف كل جهودنا لتحقيق ذلك، كما أنه يجوز تصويت الوافدين فى كل ربوع الوطن على تعديل الدستور.

اقرأ أيضًا.. بدء مؤتمر "الوطنية للانتخابات" لإعلان موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية

كما وفرت الهيئة لجان للوافدين فى المناطق ذات الكثافات العالية من العمل ومنها العاصمة الإدارية وشرم الشيخ والغردقة.

نصوص الدستور

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نصوص الدستور لا تعدل إلا بإجراءات صارمة ومحددة، موجهًا رسالة للمصريين: " أضربو مثلًا للعالم فى الإقبال والمشاركة فى الحياة السياسية".

مواد تعديلات الدستور

واستعرض المستشار لاشين، المواد المقترح تعديلها بالدستور، والتى سيجرى الاستفتاء عليها، مؤكدًا أن من ضمن المواد، مادة 102 الفقرة الاول يشكل مجلس النواب من عدد لا يقل عن 450 عضوا ينتخبون بالاقتراع العام السرى المباشر، ويخصص للمرأة ربع إجمالى عدد المقاعد.

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، بأنه تم تحديد أيام الجمعة والسبت والأحد، 19 و20 و21 إبريل للمصرييين بالخارج للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوطنية للانتخابات: أدعو المصريين للتعبير عن رأيهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أنه تم تحديد أيام السبت والأحد والإثنين الموافق 20 و21 و22 أبريل للمصريين بالدخل للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)