اعلان

كلاسيكو أبناء العم.. الإسماعيلي والزمالك في مباراة لا تقبل التعادل.. 103 لقاء حافل بالإثارة في تاريخهما

يستضيف ملعب "الجيش بالسويس" مساء غدًا الخميس، مباراة منتظرة من العيار الثقيل، بين فريق الإسماعيلي "صاحب الأرض" ونظيره الزمالك، في إطار مؤجلات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل النادي الإسماعيلي، قمة الغد، وهدفه الفوز ولا شئ غيره، من أجل الحفاظ علي حظوظه في المنافسة على التواجد في المربع الذهبي هذا الموسم، للمشاركة في بطولة إفريقيا الموسم المقبل، حيث يحتل الدراويش الآن، المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 37 نقطة.

علي الجانب الآخر، يدخل نادي الزمالك موقعة الخميس، وهدفه أيضًا الانتصار وخطف الثلاث نقاط من أجل العودة لصدارة الدوري ولو مؤقتا، حيث فقد الفريق الملكي مركزه الأول في الجولة الماضية، عندما تعرض لهزيمة مستحقة أمام فريق المصري بنتيجة 2-1، على ملعب الجيش بالسويس.

ويحتل نادي الزمالك الآن، المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر النادي الأهلي.

وقبل موقعة الغد يرصد "أهل مصر"، تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري المصري الممتاز.

تعتبر مباراة الغد، من كلاسيكيات الكرة المصرية الخالدة، والتي ينتظرها كل الجماهير المصرية، وليس مشجعي الإسماعيلي والزمالك فقط، فعلي الرغم من قوة العلاقات والترابط بين الناديين، إلا أن دائما ما تتسم مواجهتهما بالندية والإثارة غير المنتهية.

التقيا الفريقان من قبل في 103 مباراة ببطولة الدوري الممتاز، "المواسم المكتملة فقط"، منها لقاء كان في الدورة الثلاثية بموسم 62-63، وانتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الكلمة العليا كانت للملكي، الذي فاز في 41 مباراة، بينما نجح الدراويش في تحقيق 31 فوز، وسيطر التعادل على 31 لقاء بين الفريقين.

على المستوى التهديفي، دائما ما تكون الأهداف حاضرة في مواجهات الفريقين، حيث سجل نادي الزمالك 119 هدف في مرمي الدراويش، بينما أحرز لاعبو الإسماعيلي 108 هدف في شباك الفارس الأبيض.

يعتبر أسطورة الإسماعيلي، عوض عبد الرحمن هو هداف لقاءات الزمالك والدراويش في بطولة الدوري الممتاز برصيد 8 أهداف بالتساوي مع العندليب عبد الحليم علي، نجم الفريق الأبيض والذي سجل أيضًا 8 أهداف في شباك القلعة الصفراء.

وتنتظر جماهير الكرة المصرية من يحسم كلاسيكو رقم 104 غدًا بين الفريقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً