محافظ الغربية يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان

الغربية: شيماء السمسار

10:20 م

الخميس 18/أبريل/2019

محافظ الغربية يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان
حجم الخط A- A+

حضر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، احتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان، التى أقيمت بالمسجد الأحمدى بطنطا عقب صلاة المغرب، بحضور اللواء عبد اللطيف الحناوى نائب مدير أمن الغربية، حامد محمود هبيلة السكرتير العام للمحافظة، والدكتور صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.

بدأ الاحتفال بتلاوة لآيات القرآن الكريم، للشيخ القارئ أحمد أبو فيوض، ثم كلمة الشيخ محمود الهلالى، تحدث خلالها عن فضل ليلة النصف من شعبان المباركة، ويستحب قيام ليلها، وفى النصف من شعبان تم تحويل قبلة المسلمين من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، تحقيقا واستجابة لرغبة المصطفى صلى الله عليه وسلم، فهى ليلة مباركة يتقبل المولى عز وجل من عباده المؤمنين الدعاء والقيام والتسابيح والصلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم.

كما أوضح، أن الدروس المستفادة من تحويل القبلة، هى الايجابية والتكاتف والمشاركة بالرأى، فى كافة الاستحقاقات الدستورية، التى تعد واجب دينى ووطنى.

واختتم الإحتفال بابتهالات دينية للشيخ مهنا محمد مهنا.

وعقب الاحتفالية، التقى محافظ الغربية، برواد المسجد، وقدم لهم التهنئة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، أعاده الله على مصر بالخير واليمن والبركات.

موضوعات متعلقة