استعدادات الاستفتاء على التعديلات الدستورية بجنوب سيناء.. الحالة القصوى

أهل مصر

شهدت محافظة جنوب سيناء حالة من الاستنفار الأمنى فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث كثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها أمام لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية لتأمين المواطنين ومساعدتهم وخاصة كبار السن، كما جرى غلق جميع الطرق التى تؤدى إلى اللجان بجانب تواجد قوات الجيش مع الشرطة على الطرق المؤدية إلى المقرات.

اقرأ أيضا: سيدات مصر بالخارج يشاركن فى استفتاء الدستور

وقرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء رفع درجة الطوارئ القصوى بجميع مديريات المرافق والخدمات والأحياء والجهات المعنية؛ استعدادا لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال الفترة من 20 إلى 23 إبريل الجارى.

اقرأ أيضا: لدعم الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. انطلاق مهرجان المشى من ميدان التحرير (صور)

وأعلن محافظ جنوب سيناء أنه لا إجازات للعاملين بالمصالح الحكومية والمديريات خلال فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اقرأ أيضا: الجميع ينتظر ساعة الصفر.. آلاف القضاة يشاركون فى الاستفتاء على الدستور.. و7 آلاف ناخب بكل لجنة فرعية

وشدد محافظ جنوب سيناء على مديرية الصحة ومدير مرفق الإسعاف بوضع خطة للمستشفيات العامة لاستقبال أى طوارئ في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ووضع خطة أخرى لانتشار وتواجد سيارات الإسعاف لتغطية لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بجميع مدن المحافظة، كما تم إقامة مظلات بجميع مقرات الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتزويدها بكراسٍ متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة وبرادات للمياه وحجرات مغلقة ومصفحة لتأمين صناديق الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اقرأ أيضا: انطلاق استفتاء المصريين فى الخارج على التعديلات الدستورية فى نيوزيلندا

وطالب المحافظ رؤساء المدن بتذليل أى عقبات تواجه عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى اللجان. وأكد أنه جرى الدفع بقوات من الشرطة والجيش الميدانى الثالث لتأمين اللجان الانتخابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث تسلمت القوات المسلحة والشرطة مقار الاستفتاء على التعديلات الدستورية اليوم الجمعة بجميع المدن على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن مسئولية تأمين الانتخابات تقع على عاتق الجيش الثالث ومديرية الأمن لتأمين اللجان والمراكز الانتخابية والمواطنين أثناء التوجه للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اقرأ أيضا: استفتاء المصريين فى الخارج على التعديلات الدستورية بإيطاليا.. واجب وطنى وحق دستوري

كما تم وضع أجهزة للكشف عن المفرقعات أمام كل لجنة عامة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وإقامة سرادق أمام كل لجنة وتحديد مداخل للسيدات والاستعانة بالعنصر النسائى من الشرطة لتفتيش السيدات أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأعطى محافظ جنوب سيناء تعليماته لمدير عام قطاع كهرباء جنوب سيناء باتخاذ كافة الإجراءات لعدم قطع الكهرباء عن المقار الانتخابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتوفير مولدات للكهرباء احتياطية بكل لجنة استفتاء على التعديلات الدستورية بمدن المحافظة والبالغ عددها 9 مراكز انتخابية بإجمالى 15 مقرا انتخابيا بـ 17 لجنة انتخابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اقرأ أيضا: الجالية المصرية فى أستراليا: الاستفتاء الدستورى أهم من الأجازة (فيديو)

كما تم تأمين أماكن إقامة القضاة وتكثيف الحراسة عليها؛ حرصا على سلامتهم أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وسيتم وضعهم تحت تشديدات أمنية حتى عودتهم إلى محافظتهم عقب انتهاء الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اقرأ أيضا: المصريون فى الهند وشرق آسيا يبدأون التصويت على التعديلات الدستورية

ويوزع الناخبون بجنوب سيناء الذين سيقومون بعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدن طور سيناء (43 ألفا و655 ناخبا منهم 19341 ذكورا، 15314 إناثا) ورأس سدر (13 ألفا و553 ناخبا منهم 6558 ذكورا، 6995 إناثا)، وشرم الشيخ (12 ألفا و530 ناخبا مختلطا) وأبورديس (5489 ناخبا مختلطا)، ودهب (6609 ناخبا مختلطا) ونويبع 5487 ناخبا مختلطا) وسانت كاترين (3248 ناخبا مختلطا) وطابا (207 ناخبين مختلطين).