اعلان

تغيير أسماء مسلسلات رمضان 2019.. ما بين الرقابة والملاءمة

لآخر نفس وبدل الحدوتة 3

تشهد دراما رمضان هذا العام 2019 قبل انطلاقها بأيام قليلة، ظاهرة تغيير أسماء المسلسلات من قبل صناعه في أكثر من عمل، وهناك من غير الاسم حوالي ثلاث مرات حتى يتم الاستقرار على الاسم النهائي، والسبب في ذلك قد يكون لشروط الرقابة أو رغبة من القائمين على العمل فى إيجاد اسم أكثر ملاءمة للمسلسل.

ونرصد مسلسلات رمضان 2019 التي تغيرت أسماؤها على النحو التالي:

مملكة إبليس

كان العمل يحمل في البداية اسم ملائكة إبليس ولكن الرقابة اعترضت على هذا الاسم ليتم الاستقرار على "مملكة إبليس"، والمسلسل من بطولة رانيا يوسف، وغادة عادل وأحمد داوود وإيمان العاصي وخالد أنور وكريم قاسم وسلوى خطاب، من تأليف محمد أمين راضي وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج طارق الجنايني.

أبو جبل

حمل المسلسل في البداية اسم "بيت راضي"، وبعد فترة تم تغييره ليصبح "أبو جبل"، ويقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان بمشاركة الفنانة، عائشة بن أحمد، والمطرب دياب، ومحمد علي رزق، محمود البزاوي، حسن حسني ومجدي البحيري، من إنتاج سينرجي، تأليف محمد سيد بشير، ومن إخراج أحمد صالح.

لآخر نفس

كان العمل يسمى فى بداية التصوير باسم "الملكة"، لكن صناع العمل استقروا بعد فترة على تغييره ليكون "لآخر نفس"، من إنتاج شركة "سينرجي"، تأليف أمين جمال وطارق الكاشف، وإخراج حسام علي، ويشارك في بطولته مع ياسمين عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، وأحمد صلاح حسني، أحمد العوضي، وثراء جبيل وغيرهم.

بدل الحدوتة 3

من بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، دلال عبدالعزيز، شيماء سيف، محمد سلام، سمير غانم، بيومي فؤاد، عمرو وهبة، سارة عبدالرحمن، محمد أوتاكا، محمد قاسم، ومن إنتاج هشام جمال وشركة سينرجي المملوكة للمنتج تامر مرسي، وكان المسلسل فى البداية باسم "من أول نظرة" قبل أن يتم الاستقرار على الاسم النهائي "بدل الحدوتة 3"، وتقوم فكرته على تناول 3 قصص مختلفة كل حدوتة يتم تناولها فى 10 حلقات.

مملكة الغجر

تغير اسم العمل أكثر من مرة، ففي البداية كان يسمى "ياسمينا"، بعد ذلك تغير لـ "ملكة الغجر"، وبعدها تم الاستقرار على "مملكة الغجر"، والمسلسل من تأليف الكاتب محمد الغيطي، وإخراج عبد العزيز حشاد، وإنتاج شركة الذهب للانتاج الفني بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية، ويشارك في بطولته فيفي عبده وحورية فرغلى، وسامح الصريطي، وأحمد كرارة، وسناء شافع، وحازم سمير، وميار الغيطي، وعزة مجاهد.

الزوجة 18 

فى بداية تصوير العمل كان يحمل اسم "الابن الـ 13"، ومع مرور الوقت تغير لـ "الزوجة 18"، ويدل الاسم على العلاقات الزوجية الكثيرة، وهو من بطولة الفنان حسن الرداد، سلوى خطاب، ناهد السباعي، شيماء سيف، هيدي كرم، محمود البزاوي، محمود الليثي، آية سماحة، كوكي، إيناس كامل، من إنتاج ممدوح شاهين، تأليف محمد أبو السعد، خالد أبو بكر، وليد أبو المجد، وإشراف على الكتابة أمين جمال وإخراج مصطفى فكرى.

زي الشمس

العمل كان يسمي اولاً باسم "الاختين"، وبعدها تغير لـ "زي الشمس"، ويعتبر البطولة المطلقة الثانية للفنانة دينا الشربيني، ويشاركها العمل كل من الفنانة ريهام عبدالغفور، أحمد السعدني، أحمد داود، أحمد مالك، سوسن بدر.

ولد الغلابة

كان المسلسل الذي يجسد بكولته الفنان أحمد السقا، يحمل فى البداية اسم "البريمو"، ويشاركه في العمل كل من الفنانة مي عمر، إنجي المقدم، إدوارد، كريم عفيفي، هبة مجدي، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، والوجه الجديد مي سامي، أخت المخرج محمد سامي، الذي يخرج العمل، تأليف أيمن سلامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً