اعلان

استفتاء الدستور 2019 .. الداخلية تُحكم قبضتها على مراكز الاقتراع بالقاهرة

استفتاء الدستور 2019

عززت أجهزة الأمن بالقاهرة من انتشارها بمحيط لجان الاستفتاء؛ لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

- استفتاء الدستور 2019

وانتشر رجال الأمن بمحيط 679 مركز انتخابي، حيث تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة، بالإاضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7,622,722 مليون ناخب لهم حق التصويت على مستوى المحافظة، بجانب 19 لجنة لإستقبال الوافدين من الخارج.

اقرأ أيضًا:المحرومون من التصويت والمستفيدون من التعديلات.. المرأة وذوو الاحتياجات الخاصة يشاركون لحصد مكتسباتهم.. وهؤلاء لا يصلح صوتهم

وشهدت عدة مناطق بالقاهرة مسيرات لعدد من المواطنيين باستخداتم الاتوبيسات والسيارات للدعوة للمشاركة فى التعديلات الدستورية.

وحث المشاركون فى المسيرات، المواطنيين على ضرورة المشاركة الإيجابية فى الإستفتاء ورفع المشاركين إعلام مصر ورددوا الأغانى الوطنية فى جو بهيج وسط تأمين أمنى عالى المستوى لتأمين الاحتفالات.

وكان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلن دعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري للمصريين في الخارج، و20 و21 و22 من الشهر ذاته بالداخل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً