اعلان

لجان ساخنة فى ثاني الأيام ببني سويف.. استبعاد موظف يوجه الناخبين بـ"لا".. إغلاق 4 لجان قبل مواعيدها.. أبرز أحداث استفتاء دستور 2019 (صور)

شهدت لجان الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بمحافظة بني سويف، توافد الناخبين على اللجان للإدلاء بأصواتهم، فى ثاني أيام التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خاصة فى لجان قرى مراكز المحافظة، واحتشد مئات الناخبين أمام مقرات اللجان.

اقرأ أيضًا.. لفتة إنسانية من مستشار لجنة الاستفتاء على الدستور بالشرقية مع كبار السن(صور)

وأكد مصدر أمن مسؤول ببني سويف، أن اليوم الأول، للاستفتاء شهد بعض المخالفات البسيطة، حيث تلاحظ لرئيس اللجنة رقم (1) بمدرسة اللواء حسن الحميلي، بقرية أشمنت، بمركز ناصر، قيام الموظف أمين اللجنة، بحث الناخبين المترددين علي اللجنة بالتصويت بـ"لا"، وتم استبعاده وتعيين موظفة أخرى، بدلًا منه بمعرفة رئيس اللجنة.

كما تلاحظ إغلاق عددًا من اللجان قبل الساعة التاسعة مساءً، الموعد المحدد من الهيئة الوطنية للإعلام، لتوقف التصويت، فأغلقت اللجنة رقم (75) بمدرسة ألفنت حسين بقرية الحيبة، مركز الفشن الساعة 8 مساء وأنصراف رئيس اللجنة، الذى عاد مرة أخرى بعد التواصل معه هاتفيًا، واستغرقت مدة الغلق نصف ساعة تقريبًا.

كما قام رئيس اللجنة رقم (72) بالمدرسة الابتدائية، بقرية الحيبة، مركز الفشن، بغلق اللجنة الساعة 8.30 مساء والانصراف منها، وكذلك رئيس اللجنة رقم (65) بمدرسة محمد صفوت حرب بقرية القليعة، مركز الفشن، بغلق اللجنة الساعة 8.45 مساء، والانصراف منها، إضافة إلى رئيس اللجنة رقم (3) بمدرسة عزت محمد محمود، بقرية صفط النور، مركز الفشن، الذي أغلق اللجنة الساعة 8.30 مساء والانصراف منها.

اقرأ أيضًا.. بتر يديه لم يمنعه من المشاركة.. شاب "قناوي" يصوت بقدميه في استفتاء دستور 2019 (صور)

وقاد محمد حسام الدين، وكيل الوزارة مسيرة من العاملين بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس، توجهت إلى لجان اللإستفتاء وللإدلاء بأصواتهم والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، داعيًا جميع المعلمين والعاملين بالمديرية والادارات بالمشاركة بإيجابية، مشيرًا إلى المشاركة واجب وطني على كل مواطن وأن المشاركة بايجابية في الإستفتاء على التعديلات الدستورية تعكس مدى الاستقرار والديمقراطية التي تعيشها مصر.

وواصل السيدات وكبار السن، تصدر المشهد أمام اللجان، فى اليوم الثاني للاستفتاء، للادلاء بأًصواتهم، وسط تشديدات أمنية من قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين اللجان، وحّرصت القوات المتواجدة بمحيط وداخل اللجان على مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن من الرجال والسيدات، للدخول للجان بإستخدام الكراسي المتحركة، التى وفرتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لهذا الغرض.

وفي مركز إهناسيا، أعلن الحاج "سيد محمد سيد" أحد القيادات الطبيعية بالمركز، عن تبرعه بـ3 رحلات عمرة للقرى الثلاث التى ستحقق أعلى نسبة تصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدًا أنه على ثقة فى أهالي المركز، بأنهم سيحققون المركز الأول والأعلى تصويتًا، ليكرروا إنجاز الإستحقاق الديمقراطي الأخير، فى الإنتخابات الرئاسية 2018م، من أجل استكمال الجهود نحو التنمية وبناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

اقرأ أيضًا.. وصلة رقص رجالي أمام لجنة استفتاء االدستور 2019 في الإسكندرية (صور)

أدلى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، بصوته اليوم الأحد في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر اللجنة الانتخابية بجمعية الشبان المسلمين، كان رئيس الجامعة توجه نحو اللجنة سيراً على الأقدام وسط حشد كبير من السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب المغتربين حاملين علم مصر ومرددين هتاف تحيا مصر للإدلاء بأصواتهم فى اللجنة المخصصة للمغتربين داخل محافظة بني سويف.

وتفقد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، عددًا من اللجان، وفي لجنة جمعية الشبان المسلمين بمدينة بني سويف، داعب المحافظ جنود القوات المسلحة من قوات التأمين، بمبادلتهم التحية العسكرية، أثناء دخوله لمقر اللجنة، حيث صافح قيادات القوة التأمينة من رجال القوات المسلحة والشرطة، معربًا لهم عن تقدير الشعب السويفي للمجهودات الكبيرة التي يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة في تأمين المقرات واللجان الإنتخابية، بجانب مجهودات التنفيذيين والجهات المعنية، مشيرًا إلى الجميع يعمل بروح الفريق الواحد لخروج عملية الاستفتاء بالشكل اللائق والحضاري.

وأكد المحافظ، على أن اليوم الثني من الاستفتاء يسير بكل يسر وسلاسة، وأنه لا توجد معوقات مؤثرة على عملية الاستفتاء حسب ما رصدته غرف العمليات الرئيسية والفرعية، مشيرًا إلى أن الناخبين يدلون بأصواتهم بشكل ميسر وسلس، لافتًا إلى بعض المشاهد الوطنية التي رأها أثناء مروره على اللجان من أهمها حرص الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن المشاركة في هذا الاستحقاق الديمقراطي المشرف.

وأضاف المحافظ، أنه تم إتاحة كافة اللجان أمام الوافدين والمغتربين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك بحسب قرار الهيئة الوطنية للانتخابات أنه على رؤساء اللجان الفرعية تمكين الناخب الوافد من الإدلاء بصوته واثبات اسمه ورقمه القومي وتوقيعه وتوقيع أمين اللجنة المختص بالكشف المستقل بالوافدين، مع اتباع كافة القواعد القانونية وقرارات الهيئة المنظمة لعملية الاستفتاء في عملية تصويت الوافدين وفرز أصواته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل