المصريون يواصلون ملحمة حب الوطن.. انتهاء الاستفتاء على التعديلات الدستورية مساء اليوم.. و"الوطنية للانتخابات" تشكر الشعب على العرس الديموقراطي.. وتؤكد: النتيجة خلال 5 أيام

ads

أهل مصر

08:03 م

الإثنين 22/أبريل/2019

المصريون يواصلون ملحمة حب الوطن.. انتهاء الاستفتاء على التعديلات الدستورية مساء اليوم.. والوطنية للانتخابات تشكر الشعب على
حجم الخط A- A+

واصل المصريون في اليوم الثالث للاستفتاء على التعديلات الدستورية، ملحمة حب الوطن وإثبات تمسكهم بحقوقهم الدستورية ومشاركتهم على استفتاء دستور2019، وفي اليوم الثالث والأخير ظهرت كثافات عالية منذ الصباح الباكر إنتظارا لفتح اللجان , ووقف الرجال والسيدات كلا أمام لجنته في حالة فرح تفاعل مع الأغاني الوطنية .

وشهدت لجان استفتاء دستور2019 إقبالا ملحوظا من أصحاب القدرات الخاصة وذوي الإعاقة، وقدم رجال الشرطة والقوات المسلحة المعينين لتأمين اللجان كل التسهيلات للناخبين منهم داخل لجنة مدرسة علي إبن أبي طالب بمدينة نصر، بعمل لجنة خاصة لهم لتمكينهم من إدلاء أصواتهم في سهولة ويسر.

وأقدم عدد كبير، اليوم الاثنين، على مسيرات بالطبل البلدى والمزمار والأحصنة، وذلك لتشجيع المواطنين على النزول للجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، فى أخر أيام الاقتراع، بينما تقدم المسيرة، عدد من شباب المدينة، يمتطون الأحصنة الراقصة، رافعين عدد من اللافتات المؤيدة لرئيس الجمهورية، والتعديلات الدستورية الجديدة.

وحرص الأطفال على مشاركتهم بالاستفتاء على التعديلات الدستورية٢٠١٩، ولكن على الطريقة التهنئة والمحبة، حيث قامت طفلة في اليوم الثالث والأخير، معربين عن سعادتهم وحبهم نحو المشاركة.

قال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها ، أن التعديلات الدستورية ستكون نافذة عقب اعلان نتيجة الاستفتاء ، مؤكدا خلال المؤتمر الصحفى للهيئة لاستعراض سير اليوم الثالث والأخير لعملية الاستفتاء ، أن نتيجة الاستفتاء لا تستلزم نسبة معينة من المشاركة وإنما يتم حسابها بالأصوات الصحيحة المشاركة.
وأضاف الشريف ، أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستعلن نتيجة الاستفتاء للمصريين فى الخارج، مع إعلان نتائج الاستفتاء للمصريين فى الداخل ، منوها أن النتائج ستكون مجمعة شاملة الداخل والخارج ، وذلك خلال مؤتمر صحفى ستعقده الهيئة خلال الأيام الخمسة التالية للانتهاء من عملية الاستفتاء وفقا للقانون ، مشيرا الى أن الهيئة تسلمت اليوم نتائج المصريين فى الخارج من وزارة الخارجية.

ونفى المستشار محمود الشريف خلال المؤتمر الصحفى، ما تردد من شائعات حول وجود يوم رابع لعملية الاستفتاء، مؤكدا أن هذه الشائعات هدفها إضعاف المصريين.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء الأيام المقررة للتصويت، ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

موضوعات متعلقة