اعلان

الفائزة بـ"البوكر": أتمنى أن تشق الرواية طريقها في الوطن العربي

الكاتبة هدى بركات
كتب :

عبرت الكاتبة هدى بركات، صاحبة رواية "بريد الليل" والتي فازت بالجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" عن سعادتها لحصولها على الجائزة وقدمت الشكر لهيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة خلال كلمتها لتبنيها تلك الفعالية المهمة.

وقالت هدى بركات: "الحقيقة أن لجنة التحكيم طلبت ترشيح الرواية خلال تلك الدورة وأتمنى أن تشق الرواية طريقها في الوطن العربي وأشكر الحضور والقراء العرب حيث تقرأ الرواية بشكل جيد ويتم توزيعها على شكل أفضل".

وتابعت خلال كلمتها: "أتمنى أن يكون هناك هيئات دعم للمؤسسات في أبو ظبي للكتابة وأن يتكفلوا بتوفير فرص للكتابة فقد كتبت تلك الرواية بعيدا عن بيتي وسعيدة جدا بهذه المكافأة الجميلة".

وكانت الكاتبة هدى بركات اللبنانية الجنسية فازت بروايتها "بريد الليل" في مسابقة الجائزة العالمية للرواية العربية، والتي تعقد على هامش انطلاق فعاليات معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2019 باسم "البوكر".

وتعد جائزة البوكر من أبرز الجوائز العالمية للرواية العربية، ومن أرفع وأهم الجوائز الأدبية القيمة في عالمنا العربي، وتُمنح سنويا للرواية العربية، التي تعتبرها لجنة التحكيم أفضل رواية في ذلك العام.

وضمت القائمة القصيرة للجائزة هذا العام، رواية "الوصايا"، للكاتب عادل عصمت، ورواية "النبيذة"، للكاتبة العراقية إنعام كى جى، ورواية "بريد الليل"، للكاتبة اللبنانية هدى بركات، ورواية "شمس بيضاء باردة"، للأردنية كفى الزعبي، و"بأى ذنب رحلت" للمغربي محمد المعزوز، و"صيف مع العدو"، للسورية شهيلا العجيلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي