اعلان

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 .. نهشت كلاب الصهاينة لحمه.. 4 سنوات قضاها بطل الدقهلية أسيرا ولم يستسلم (صور)

بطل الدقهلية
كتب : عمروعلي

في ذكرى احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 يطيب لنا أن نتذكر أبطالا أفنوا حياتهم من أجل حماية الوطن و تحرير سيناء.. أبطال مهدوا لحرب العبور.. ويروي لنا ذلك المشهد حال أبطال مصر الخالدين في التاريخ.

اقرأ أيضا: مدير الدفاع الوطني الأسبق في عيد تحرير سيناء: عبقرية الرئيس السادات أرهبت العدو

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 

كانت الغارات الجوية تأتى من جميع الأماكن أرضا وجوا.. لم يشعروا بالخوف من الموت.. الهدف الأساسي لهم هو تحرير بلادهم من احتلال العدو.. صيحات تعلو بتكبيرات "الله أكبر"؛ كونها الحافز الرئيسي لهم.. بطولات كثيرة في حرب الاستنزاف التي كان يضحى الجنود المصرية بحياتهم من أجل تحرير الأرض وطرد الاحتلال؛ حتى يتحقق النصر اليوم، ونزهو بـ احتفالات عيد تحرير سيناء 2019. 

اقرأ أيضا: عيد تحرير سيناء.. خالد فودة يضع إكليل زهور على النصب التذكارى (صور)

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 

وفي مناسبة احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 يرصد "أهل مصر" قصص أبطال الوطن، ومنهم الحاج فوزى عبد السلام يوسف، الذي يبلغ من العمر الآن 73 سنة، ابن قرية شها التابعة لمركز المنصورة، والذي تم القبض عليه ومعه 11 جنديا آخرين أثناء تنفيذ إحدى العمليات في حرب الاستنزاف من قبل العدو، وأسره في إسرائيل لمدة 4 سنوات كاملة.

اقرأ أيضا: ‫في عيد تحرير سيناء.. تيجان فوق رأس مصر..‬ أبطال أضاءوا طريق الكرامة بتضحياتهم..‬ البطل مصطفى حمدي مساعد الفخور بفقد بصره وبتر يديه

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 

الجندى الفدائى ساهم في حرب مهدت لحرب أكتوبر التي تم من خلالها تحرير سيناء، وإقامة احتفالات عيد تحرير سيناء 2019.. كان الحاج فوزى فى سلاح الصاعقة المصرية والذى تدرب من خلاله لمدة عامين كاملين على حب الوطن والتضحية من أجله، وفي الكتيبة التي التحق بها تم تعيينه في نقطة استطلاع متقدمة في جزيرة "شدوان"؛ نظرا للغارات المستمرة للعدو الإسرائيلى على منطقة البحر الأحمر بداية من الزعفران إلى سفاجا.

اقرأ أيضا: عيد تحرير سيناء 25 ابريل والمرأة المصرية تاريخ من النضال بثقافة كفر الشيخ (صور)

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 

وفى 22 يناير عام 1970 اكتشف العدو الإسرائيلى وجود نقطة استطلاع في جزيرة شدوان، فقامت بشن غارة جوية على الكتيبة بأكملها، ولم يتمكنو امن التعامل مع الطائرات بالأسلحة المتواجدة معهم، وقام العدو بأسره هو و11 آخرين معه، ومات الكثير من زملائه فى الكتيبة.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف يهنئ القوات المسلحة والشعب بعيد تحرير سيناء

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 

وفي احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 يتذكر الحاج فوزي ما حدث، ويحكيه لـ"أهل مصر" بقوله: "تم التعامل معنا بوحشية كبيرة، حيث تم نقلنا بإحدى الطائرات، وقاموا بوضع غمامات على أعيننا، ولم نعرف المكان الذى سنذهب له، إلى أن فوجئنا بأناس متواجدين فى مقر المخابرات الإسرائيلية فى تل أبيب، وتم تعريضنا للكثير من التعذيب، ونهش الكلاب البوليسية أجسادنا؛ من أجل معرفة أماكن التدريب الخاصة بنا، ولكننا لم نجبهم على شىء، وبعد عدم تمكنهم من الحصول منا على معلومات، قرروا حجزنا فى السجون، ومنعوا عنا الماء لفترات والطعام، ولكننا كنا نصبر بعضنا بعضا، ونعرف أننا سنعود إلى أرضنا مرة أخرى".

اقرأ أيضا: ‫في عيد تحرير سيناء.. تيجان فوق رأس مصر..‬ ‫شهداء ومصابون أبطال أضاءوا طريق الكرامة بتضحياتهم‬.. ‫ملازم أول عمرو عبد الجيد شهيد "ليلة القدر‬"

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 

واستمر حبس الحاج فوزى وزملائه الـ11 لمدة 4 سنوات كاملة فى إسرائيل، لم يعلم أهلهم أي شىء عنهم. وهم تحت تعذيب القوات الإسرائيلية كان حلم النصر والانتقام لشهداء الوطن من جيش الاحتلال الصهيوني أملا يراودهم ويتمنون تحقيقه، وكان الأمل في وجود يوم احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 لا يفرقهم.. وفجأة وهم فى السجون، سمعوا الجنود الإسرائيليين وهم يصرخون من هول المفاجأة "القوات المسلحة المصرية عبرت خط بارليف"!!

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: عيد تحرير سيناء ذكرى نستعيد بها أحداثًا مجيدة في تاريخنا

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 

وتابع الحاج فوزي في لقائه بمناسبة احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 : "كانت الصيحات تعلو من جنودنا فى السجون الإسرائيلة: الله أكبر الله أكبر.. عبرنا. أصبحت حرب 1973 طوق النجاة لهم؛ لأننا بعد النصر، وفى صفقة تبادل الأسرى بعد الحرب، تمكنا من العودة لوطننا الغالي مصر".

اقرأ أيضا: في عيد تحرير سيناء.. السيسي: تحية واجبة لكل من شارك في صناعة هذا اليوم الممنون

احتفالات عيد تحرير سيناء 2019 

وعاد الحاج فوزي لأهله وأسرته بعد أن قضى 4 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.. عاد بعد أن فقد بصره لما شاهده من تعذيب على أيدي الجنود الصهاينة، ولكنه يؤكد أن مصر ستظل عالية برجالها فى القوات المسلحة، وأن من حقنا أن نفتخر أمام بـ احتفالات عيد تحرير سيناء 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً