"الصحفيين" تدعو اتحاد الكرة لاتخاذ إجراءات رادعة ضد المعتدين على مصور مباراة الزمالك

09:19 م

الأربعاء 24/أبريل/2019

الصحفيين تدعو اتحاد الكرة لاتخاذ إجراءات رادعة ضد المعتدين على مصور مباراة الزمالك
حجم الخط A- A+

أصدرت نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا تدين فيه اعتداء حارس نادي الزمالك محمود جنش على أحد المصوريين الصحفيين، عقب انتهاء لقاء نادى الزمالك وبيراميدز، أمس الثلاثاء، بفوز نادى بيراميدز.

وأكدت النقابة، أن نقيب الصحفيين ومجلس النقابة تابعوا على مدار الساعة حالة الزميل عبدالرحمن جمال منذ الاعتداء عليه وتعرضه لإصابات عديدة وسرقة هاتفه المحمول الذي كان يستخدمه في القيام بعمله كمصور صحفي، مروراً بقيامه بتحرير محضر وتقديم بلاغ بقسم شرطة مدينة نصر أول فجر أمس، ثم إحالة البلاغ لنيابة مدينة نصر حيث حضر الزميل ومعه محامي النقابة وبعض من أعضاء مجلس النقابة وبمتابعة متواصلة من النقيب.


وأوضحت النقابة، أن مجلسها توصل لعدد من القرارات من بينها دعوة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، لاتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من تورط في الاعتداء على الزميل المصور الصحفي ومحاسبتهم، بما يضمن عدم تكرار هذا المشهد المسيء للرياضة المصرية، خاصة ونحن على أبواب استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي سيتابعها مئات الملايين حول العالم، وسيغطيها آلاف الصحفيين والإعلاميين من مختلف دول العالم.

كما تدعو نقابة الصحفيين اللجنة الأوليمبية المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صورة الرياضة المصرية التي تتضرر كثيراً من مثل هذه الأفعال المشينة غير المسئولة التي لا تعبر عن مكانة مصر وريادتها.

موضوعات متعلقة