اعلان

فاروق المقرحي: اعلان حالة الطوارئ جاء لإتاحة حرية الحركة لأجهزة جمع المعلومات ضد أهل الشر

اللواء فاروق المقرحي الخبير الأمني مساعد وزير الداخلية الساب

‎أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارًا من الساعة الواحدة صباحًا اليوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من إبريل عام 2019.

اقرأ أيضا.. مسجل خطر يقطع كف شاب عاتبه على سرقة دراجته النارية في المعادى

‎اعلان حالة الطوارئ

تواجد أهل الشر المتربصين على الحدود

وقال اللواء فاروق المقرحي، الخبير الأمني مساعد وزير الداخلية السابق، إن مد حالة الطوارئ يأتي نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، وتواجد أهل الشر المتربصين على الحدود من الغرب إلى الجنوب إلى الشرق إلى البحر الأبيض، فضلا عن أهل الشر بالداخل الذين ينتهزون الفرص، وينفذون المخططات الإرهابية التي يكلفون بها من الخارج في مقابل مبالغ بخسة.

اعلان حالة الطوارئ

‎يتخذون الوطن سكنا فقط

ورأدف المقرحي في تصريحه لـ"أهل مصر" أنه لا يخفى على أحد ما يحمله أذناب الجماعة الإرهابية من كره للوطن، واستمرار استعدادهم لتنفيذ عمليات إجرامية، فهم يتخذونه سكنا فقط ولا يرونه وطنا ترابه مقدسا.

اعلان حالة الطوارئ

‎إتاحة حرية الحركة للأجهزة الأمنية

وتابع: ومن هنا كان الحس الأمني بخطورة ذلك على الوطن لدى الرئيس السيسي عاليا، فاتخذ القرار بمد حالة الطوارئ؛ حتى يتيح للأجهزة الأمنية وأجهزة جمع المعلومات حرية الحركة كما يقضي قانون حالة الطوارئ، وقانون مكافحة الإرهاب.

‎قرار الرئيس بـ اعلان حالة الطوارئ

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قد أعلن حالة الطوارئ في أكتوبر الماضي؛ تزامنا مع محاربة الدولة للإرهاب، وتضمن قرار رئيس الجمهورية فى المادة الأولى أن "تعلن حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من أكتوبر عام 2018 ميلادية"، على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل