اعلان

تشكيلات عسكرية لثلاث دول أجنبية تقاتل في صفوف حكومة الوفاق الليبي

كتب : وكالات

أثار إعلان اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، أمس الخميس، وجود عناصر عسكرية أجنبية تقاتل في طرابلس العديد من التساؤلات، حيث قال إنه أثناء فحص طائرة من نوع ميراج "إف 1" أسقطت قبل أيام عثر على متعلقات تشير إلى وجود قوات مرتزقة أجانب تقاتل في ليبيا.

تشكيلات أجنبية في طرابلس

من ناحيته قال طلال الميهوب، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، إن الوثائق والأدلة الموجودة لدى الجهات الأمنية والبرلمان تؤكد مشاركة عناصر عسكرية أجنبية في طرابلس.

وأضاف في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن بعض التشكيلات العسكرية الموجودة في مصراتة تشارك في العمليات، وتضم تشكيلات عسكرية لإيطاليا وإنجلترا وتركيا، حسب قوله.

اقرأ ايضاً.. بعد تفجيرات سيرلانكا السياحة تخسر 1.5 مليار دولار

وأكد أنه إلى جانب عناصر "داعش" الإرهابية الموجودة في طرابلس منذ فرارها من سرت، تشارك القوات العسكرية من الأتراك والإنجليز والإيطاليين في العمليات الدائرة الحالية، خاصة أن إيطاليا لها فرقة كاملة في مصراتة، تقوم بمهام عسكرية الآن في العمليات الدائرة، فيما تقوم سرية من القوات الإنجليزية بالمساعدة اللوجستية والقناصة في العاصمة، كما يقوم ضباط وضباط صف من تركيا بمهام في العاصمة، حسب تأكيده.

وتشهد العاصمة طرابلس اشتباكات منذ إعلان القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس في الرابع من إبريل الجاري، والتي تتواجد بها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، ودعا الأخير قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة تحت عملية اطلق عليها "بركان الغضب"، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الرياضة يعلنها: محمد صلاح في معسكر المنتخب يونيو المقبل