اعلان

مشهور بالـ4 بجعات.. "جحا" يرث مهنته من الأجداد.. أشهر "فسخاني" بالزقازيق يكشف لـ أهل مصر سر الصنعة (صور)

 أشهر "فسخاني" بالزقازيق
أشهر "فسخاني" بالزقازيق

تشهد محافظة الشرقية، إقبالًا كثيفا علي محال الفسيخ، استعدادًا لاستقبال شم النسيم، ويعد الفسيخ من الأكلات المميزة على السفرة المصرية، فهو من الأكلات التي توارثها الشعب المصري، من الفراعنه الأجداد للوقت الحالي، ويتميز بكونة من الأكلات التي يفضلها المصريون، بالأخص في بعض الاحتفالات، كـ"شم النسيم" وعيد الفطر المبارك، كان لنا حوار خاص لـ"أهل مصر"، مع واحد من أشهر مصنعي وبائعي الفسيخ في محافظة الشرقية.

مشهور بالـ 4 بجعات يأتي إليه المواطنين من جميع أنحاء الشرقية "جحا"، صاحب أشهر محل للفسيخ، بمنطقة المنتزه، الذي يوجد بها عدد كبير من المحال لبيع الأسماك والسر هو الصنعة.

اقرأ أيضًا.. فسخاني المشاهير بالغربية: الرقابة والمنافسة سبب تميز "فسيخ بسيون".. الناس بستنى اليوم ده علشان كده لا تهتم بالأسعار (فيديو وصور)

"أهل مصر" ألتقى مع "أحمد جحا"، صاحب أشهر محال للفسيخ والرنجة بمنطقة المنتزه بمدينة الزقازيق، والمشهور بالـ4 بجعات.

قال "أحمد جحا"، أعمل في هذه المهنة منذ صغري، وانا عندي 12 عامًا تعلمتها من والدي، الذي ورثها عن أجداده، ويأتي إلينا المواطنين والتجار وأصحاب المحال، من جميع مراكز المحافظة، للشراء من المحال الخاص بنا.

وأضاف "جحا"، نذهب لشراء سمك "البوري والطوبار" الطازة من بورسعيد ودمياط وكفر الشيخ، ونصنع الفسيخ بأنفسنا ونبيعه للمواطنين.

وتابع "جحا"، طريقة التصنيع تبدأ بتنظيف السمك، وضبطه بالملح جيدًا، بإضافة كميات كبيرة من الملح، ويتم التخزين حسب الجو من 10 إلى 15 يومًا ثم يصبح جاهزًا للبيع.

اقرأ أيضًا.. شم النسيم وعيد القيامة.. كيف استعدت أسيوط لاستقبال العيدين؟.. المحافظ يعرض الخطة المتكاملة

واستكمل، كل عام نشهد ارتفاعا في الأسعار، كان كيلو الفسيخ يبدأ من 80 لـ100 جنيه دلوقتي الكيلو يبدأ من 80 لـ150 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول