اعلان

لأول مرة.. حماس تدعو الرئيس الفلسطيني فتح صفحة جديدة للوقوف أمام "صفقة القرن"

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
كتب : سها صلاح

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، استعداد حركته للقاء سريع مع أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة محمود عباس سواء في قطاع غزة أو في القاهرة أو أي مكان، لبحث خطورة "صفقة القرن".

وأكد "هنية" أن حماس لن تضع الفيتو على أي لقاء مع حركة فتح طالما يكون هدف اللقاء تكريس الوحدة وانهاء الانقسام الفلسطيني، قائلاً: "لا نريد بديلاً لمنظمة التحرير والمصالحة والوحدة مطلب عاجل".

وأوضح، أن حركته ترى بأن إعادة الوحدة تتطلب تشكيل حكومة وحدة وطنية سياسية من الفصائل كافة تُحضر إلى مهمتين أولاً: "التحضير لإجراء انتخابات شاملة رئاسية تشريعية ثم نتوافق على اجراء انتخابات المجلس الوطني في موعده، ثانياً: "العمل على توحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية في الضفة وغزة.

وشدد هنية أن اللقاء الوطني الذي يجمع الفصائل الفلسطينية يحمل الكثير من المعاني والرسائل الواضحة، مشدداً على أن خطورة المرحلة تستوجب منا فتح صفحة جديدة وإزالة الخلافات.

وقال هنية خلال كلمة له: "شعبنا مصمم على حماية القضية الفلسطينية من كافة الاخطار والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وثوابتها خاصة "صفقة القرن" مهما كانت التكاليف وبلغت التضحيات، مشيراً إلى أن الرمح الفلسطيني سيظل قوياً صلباً في مواجهة إلى الاحتلال حتى التحرير والعودة والاستقلال.

اقرأ ايضاً.. "حماس" تشكل هيئة وطنية عليا لمواجهة "صفقة القرن".. تعرف على تفاصيلها

ولفت هنية، إلى ان الساحة الفلسطينية تعرضت لثلاث مشاهد خطيرة أولها الحراك الصهيوأمريكي لتصفية القضية الفلسطينية من خلال ما يُسمى "صفقة القرن" الخطورة فيه فهي المرة الأولى في تاريخ الصراع التي يتم فيها تصفية القضية السياسية للشعب الفلسطينية، والتي بدأت من خلال الإعلان ان القدس عاصمة إسرائيل وتصفية الاونروا إعطاء الجولان السوري للاحتلال ليصبح جزء منه وإعطاء الضوء الأخضر للاحتلال ليفرض سيطرته على الجزء الأكبر في الضفة المحتلة، والعمل على الفصل السياسي بين الضفة وقطاع غزة.

ويرى هنية أن فصول صفقة القرن تم صناعتها بالأساس من قبل نتنياهو وليست من وراء البحار.

اقرأ ايضاً.. قيادي في حركة فتح لـ"أهل مصر": أمريكا نفذت عدة أجزاء من "صفقة القرن".. والفيلم المزعوم من "معاريف" إنتاج إخواني لزعزعة استقرار مصر

المشهد الثاني الخطير الذي عاشته الساحة الفلسطينية قال هنية: "انطلاق قطار التطبيع ومحاولات اختراق إسرائيل للجسم العربي من البوابة الرسمية وهذا مؤشر على أن الصفقة التي يجري تطبيق فصولها على الأرض تسير في مسارين اثنين، الأول مسار فلسطيني والثاني مسار إقليمي، مشداً على أن ذلك يدلل على أن صفقة القرن تهدف إلى إعادة رسم الجغرافية السياسية في المنطقة لتجفيف منابع الدعم والاسناد للمقاومة الفلسطينية والعربية.

وأشار إلى أن المشهد الثالث هو مشهد الصمود الأسطوري لشعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وصفقة القرن، مبيناً أن شعبنا سجل الكثير من المحطات الفارقة على طريق الصمود والمقاومة، من خلال انتصار الاسرى في معركة الكرامة 2 وصمود أهلنا في القدس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً