اعلان

"أهل مصر" داخل محلات الفسيخ والرنجة في دمنهور.. فسخاني: "اشتروا طبقا للمواصفات الصحية" (فيديو وصور)

اعتاد المصريون على شراء الأسماك المملحة "الرنجة، والفسيخ، والملوحة، والسردين"، وتناولها في أعياد الربيع، حيث تكدس المواطنين أمام المحلات لشراء الأسماك المملحة استعدادا لشم النسيم.

قال صبري حسونة، صاحب أحد محلات الرنجة الشهيرة في مدينة دمنهور بالبحيرة لـ"أهل مصر"، إن الإقبال على الرنجة أكثر بالنسبة للمستهلك، نظرًا لانخفاض سعرها عن الفسيخ الذي تراجع شراءه هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة بسبب زيادة الأسعار.

وأشار إلى أن أسعار الرنجة تبدأ من 35 جنيه حتي 50 جنيه، موضحًا أن هناك مواصفات معينة يجب مراعاتها لتجنب السلع الغذائية مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك الآدمي ويجب توفير بعض العلامات على الرنجة أن يكون لونها ذهبي فاتح لها درجة من الصلابة يتم شرائها من محلات مرخص لها من التموين. 

وأوضح حسونة، أن هناك هناك علامات معينة تظهر مدى صلاحية الرنجة للاستخدام الآدمي، على سيبل المثال يجب المواطن شراء من محلات تجارية لها سجل تجاري بالإضافة إلى ملاحظة الشكل الخارجي الرنجة من حيث الشكل و يعتبر اللون الدهب الفاتح يدل على جودة و سلامة الرنجة. 

اقرأ أيضا.. فسخاني المشاهير بالغربية: الرقابة والمنافسة سبب تميز "فسيخ بسيون".. الناس بستنى اليوم ده علشان كده لا تهتم بالأسعار (فيديو وصور)

وأكد مصطفى الصعيدي صاحب محل فسيخ، أن أسعار الفسيخ هذا العام لا تشهد زيادة ملحوظة عن العام الماضي حيث تبدأ الأسعار من 110 جنيه حتي 160 جنيه، موضحا أنه يتم إعداد الفسيخ بطريقة صحية لا تسبب اي ضرر للمواطنين، قائلا: ""علشان الزبون يضمن نوع الفسيخ لازم يشتري من مكان موثوق منه ويتأكد من طرق إعداده ويجب ان يضع الفسيخ في برميل خشب يتم تمليحة وعدم وضعه في الشمس لكي لا يسبب امراض للمواطنين.

وأكد على وجود مرور مكثف من قبل رجال التموين على المحلات العامة والأسواق، للتأكد من عرض سلع معلومة المصدر، وصالحة للاستهلاك الآدمي، ويتم سحب عينات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً